اخبار العرب والعالم

بوتين معزياً إردوغان: روسيا كانت وستظل حليفة لتركيا في حربها ضد قوى الشر

عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد، عن تعازيه لنظيره التركي رجب طيب إردوغان، في ضحايا هجوم إسطنبول الذي أودى بحياة 39 شخصاً، مؤكداً وقوف روسيا إلى جانب أنقرة في الحرب ضد الإرهاب، طبقاً لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية للانباء اليوم.

وقال بوتين في بيان اليوم: “من الصعب تخيل جريمة أكثر جبناً وخسة من قتل أناس أبرياء أثناء الاحتفالات بميلاد عام جديد. ولكن الإرهابيين بالتأكيد مجردون من القيم الإنسانية. وواجبنا المشترك أن نرد بحسم على الاعتداء الإرهابي”.

وأضاف الرئيس الروسي أن “روسيا كانت وستظل حليفة لتركيا في حربها ضد الأشرار”.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو قد أعلن اليوم الأحد مقتل 39 شخصاً جراء الهجوم الذي وقع الليلة الماضية في ناد ليلي بمدينة اسطنبول.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية للأنباء عنه القول إن الهجوم أسفر عن مقتل 39 شخصاً، تم تحديد هوية 21 منهم، مشيراً إلى أن 16 شخصاً منهم يحملون جنسيات أجنبية وخمسة مواطنين أتراك. وأضاف :”هناك 69 شخصاً يتلقون العلاج حاليًا في المستشفيات، بينهم أربعة في حالة حرجة”.

وأكّد الوزير التركي استمرار قوات الأمن في القيام بعمليات للبحث عن منفذ الهجوم، معرباً عن أمله بالعثور عليها في أقرب وقت ممكن.

ورداً على سؤال حول المنظمة الإرهابية التي تقف وراء الهجوم، قال صويلو إن العمليات والتحقيقات تستمر بشكل تفصيلي في الوقت الراهن وسيتم إعلام الرأي العام حال التأكد.

مقالات ذات صلة