تكنولوجيا

شركة TSMC تكشف عن حقيقة معاناتها مع عملية تصنيع المعالجات بتقنية 10 نانومتر

قبل نحو أسبوع، كانت هناك تقارير تفيد بأن لوحيات iPad الجديدة القادمة في العام المقبل ستشهد بعض التأخير أو ستعاني من قلة العرض في البداية. وكان هذا على ما يبدو بسبب معاناة شركة TSMC من بعض المشاكل في إنتاج معالجات آبل بتقنية 10 نانومتر. ومع ذلك، فقد إتضح أن هذا التقرير غير صحيح بالنظر إلى أن شركة TSMC فندت تلك الإدعاءات.

في تقرير صدر مؤخرا من موقع EE Times، دحضت شركة TSMC تلك الإدعاءات التي أشارت إلى أن الشركة تنتج معالجات آبل التي سيتم إستخدامها في لوحيات iPad القادمة في العام المقبل بوتيرة بطيئة بسبب بعض المشاكل التصنيعية، وبدلا من ذلك قالت الشركة بأن الأمور تسير تماما في الطريق الصحيح فيما يتعلق بإنتاج معالجات آبل بتقنية 10 نانومتر. وعلاوة على ذلك، تتوقع TSMC أن تساعدها مبيعات هذه المعالجات على تعزيز إيراداتها للربع الأول من العام المقبل، وهو الربع حيث من المتوقع أن تكشف شركة آبل عن لوحيات iPad الجديدة.

وبطبيعة الحال، فإنه يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة TSMC قادرة على إنتاج ما يكفي من المعالجات لتلبية الطلب على لوحيات iPad الجديدة فضلا عن الأجهزة الأخرى التي من شأنها الإستفاد من عملية التصنيع 10 نانومتر، ولكننا الآن نعتقد بأنه يتوجب علينا الوثوق في شركة TSMC والإيمان بأن كل شيء على ما يرام.

ومن المتوقع أن تستمر شركة TSMC في الدفع بتكنولوجيا تصنيع المعالجات في السنوات القادمة بحيث تخطط الشركة التايوانية لزيادة إنتاج المعالجات بإستخدام عملية التصنيع 7 نانومتر في العام 2017، وتليها عملية التصنيع 5 نانومتر في العام 2019، والتوجه بعد ذلك إلى عملية 3 نانومتر في نهاية المطاف في وقت مبكر من العام 2022.

مقالات ذات صلة