Mozilla ستواصل دعم Firefox على أنظمة الويندوز القديمة إلى غاية شهر سبتمبر 2017

نظمة Windows Vista و Windows XP لن تحظى بدعم من شركة مايكروسوفت. بالنسبة لنظام Windows Vista، فسوف تواصل شركة مايكروسوفت دعمه إلى غاية 11 أبريل 2017، في حين أنهت بالفعل دعمها لنظام Windows XP. ونتيجة لذلك، فقد قام العديد من المستخدمين بالترقية إلى Windows 7 وحتى إلى Windows 10، ولكن إذا كنت لا تزال تواصل إستخدام Windows XP أو Windows Vista لسبب، فلا داعي للقلق لأن شركة Mozilla لا تزال وراء ظهرك.

في منشور على مدونتها الرسمية، أعلنت شركة Mozilla أنها ستواصل دعم المتصفح Firefox إلى غاية شهر سبتمبر من العام المقبل على الأقل. هذا يعني أنه ينبغي عليك توقع الحصول على المزيد من التحديثات لهذا المتصفح في نظامي Windows Vista و Windows XP على الرغم من حقيقة أن شركة مايكروسوفت لا تواصل دعم هذه الأنظمة. ووفقا لشركة Mozilla، فقد صرحت بالقول :

” Firefox يعد واحدًا من المتصفحات القليلة التي تواصل دعم Windows XP و Vista، ونحن نتوقع مواصلة تقديم التحديثات الأمنية للمستخدمين إلى غاية شهر سبتمبر من العام المقبل. المستخدمين ليسوا بحاجة إلى خطوات إضافية لتلقي هذه التحديثات. في منتصف العام المقبل، سيتم إعادة تقييم أعداد مستخدمي Windows XP و Vista وسيتم الإعلان عن موعد نهاية الدعم النهائي. “

خذ بعين الإعتبار أنه سيتم دعم المتصفح Firefox إلى غاية شهر سبتمبر من العام المقبل، وبعد أن يتم إعادة تقييم عدد المستخدمين سيتم تحديد ما إذا كان سينتهي الدعم في شهر سبتمبر نفسه وما إذا كان سيتم تمديد فترة الدعم لأشهر إضافية، ولكن هذا يتوقف على مقدار المستخدمين الذين لا يواصلون إستخدام منصتي Windows XP و Vista.

Related Posts