تكنولوجيا

LG G5 يحصل على وصف ” الهاتف الأسهل للإصلاح في العام 2016 ” من فريق iFixit

هناك العديد من الأشياء التي تأخذ بعين الإعتبار عند الرغبة في شراء هاتف ذكي جديد. المواصفات التقنية هي مهمة بالطبع، جنبا إلى جنب مع نظام التشغيل، والتصميم. ولكن هناك أشياء أخرى يأخذها العديد من الأشخاص بعين الإعتبار مثل مدى سهولة الإصلاح لأنه في بعض الأحيان يكره الناس إنفاق الكثير من المال لإصلاح هواتفهم الذكية.

قد يكون هذا مهما لأولئك الذين يخططون للإحتفاظ بهواتفهم الذكية لسنوات عديدة. ومع أخذ ذلك بعين الإعتبار، فقد قام فريق iFixit مؤخرا بنشر قائمة الهواتف التي يسهل إصلاحها وقائمة الهواتف الذكية التي يصعب إصلاحها والتي تم إصدارها هذا العام، وقد جلس على رأس القائمة الأولى الهاتف LG G5.

وسجل الهاتف LG G5 المعدل 8 من أصل 10 في مؤشر الإصلاح الخاص بموقع iFixit، ونتيجة لذلك فليس من الغريب أن نجد فريق iFixit يقوم بإختيار الهاتف LG G5 بإعتباره الهاتف الأسهل للإصلاح في العام 2016. وفي المرتبة الثانية، جاء كل من هواتف Google Pixel و iPhone 7، وكلاهما سجلا المعدل 7 من أصل 10. أما بالنسبة لقائمة الهواتف الذكية الصعبة الإصلاح، فقد تزعمها الهاتفين Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge اللذان حصلا على المعدل 3 من أصل 10.

يقول فريق iFixit بأنه في حين أن غالبية المكونات الداخلية لهواتف Galaxy S7 عبارة عن وحدات يسهل إستبدالها، فحقيقة قدومها بقدر كبير جدا من الغراء تصعب مهمة الإصلاح بكثير خصوصا وأن هيكل الهاتف مغطى بالزجاج من الأمام والخلف. وبطبيعة الحال، صعوبة إصلاحه لا تقلل من قدراته، ولكن هذا شيء ينبغي عليك أخذه بعين الإعتبار في حالة إذا كنت تخطط للحصول على Galaxy S7 أو Galaxy S7 Edge أو أي من الهواتف الذكية المذكورة آنفا.

مقالات ذات صلة