الرياضة

دراسة تشكك في نزاهة قرعة ريال مدريد بدوري الأبطال


واصلت وسائل الإعلام الكتالونية، حملتها القوية، للتشكيك بقرعة ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، التي أوقعته هذا الموسم، في مواجهة نابولي الإيطالي، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي.

وأجرت صحيفة “لا فنجارديا” الكتالونية، مقارنة بين مشوار برشلونة وريال مدريد، على مدار 7 سنوات، في “التشامبيونز ليج”.

واستندت الصحيفة، لدراسة تؤكد أن وقوع الملكي، في مواجهات سهلة بدور الـ16 والثمانية، أمر يندرج تحت بند الصدفة بنسبة 1 إلى 4 آلاف.

وأشارت، في تقرير لها، إلى أن ريال مدريد منذ موسم “2009 ـ 2010” مع بداية الولاية الثانية لرئيسه الحالي فلورنتينو بيريز، شارك في 14 قرعة بدوري الأبطال، تجنَّب خلالها المواجهات المحتملة، أمام بايرن ميونيخ 7 مرات، ثم برشلونة، وباريس سان جيرمان، ويوفنتوس 6 مرات، يليهم أرسنال 5 مرات، ثم إنتر ميلان، ومانشستر سيتي 3 مرات، وأخيرًا إيه سي ميلان، وأتلتيكو مدريد مرتين.

وذكرت أنه في المقابل، واجه “الميرينجي” مواجهات أقل قوة خلال نفس الفترة، مثل شالكه، وليون مرتين، ثم أبويل نيقوسيا، سيسكا موسكو، جلطة سراي، توتنهام، بورسيا دورتموند، روما، ومانشستر يونايتد، فولفسبورج، أتلتيكو مدريد، وأخيرًا نابولي.

ولفتت إلى أن الحظ الذي حالف ريال مدريد كثيرًا بقرعة الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال، كان مغايرًا تمامًا لمصير برشلونة، الذي لعب 3 مرات أمام كل من باريس سان جيرمان، وأرسنال، ومرتين أمام أتلتيكو مدريد، وميلان، ومانشستر سيتي، ومرة واحدة أمام شتوتجارت، باير ليفركوزن، وشاختار دونتسك.

يذكر أنه خلال تلك الفترة، تُوِّج برشلونة، بلقب دوري الأبطال مرتين عامي 2011، و2015، ومثلهما لريال مدريد عامي 2014، و2016.

المصدر : كوورة

مقالات ذات صلة