الاقتصاد

الصناعة تباشر بإعادة تأهيل معمل كبريت المشراق

 

أعلنت وزارة الصناعة ،اليوم الثلاثاء ، إن الشركة العامة لكبريت المشراق التابعة لها والواقعة في قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين باشرت بتنفيذ عدد من اعمال اعادة التاهيل في مرافقها العامة لاعادة تشغيل خطوطها الانتاجية وتدرس عدد من البدائل الجديدة لتحقيق الارباح.

وقال مدير مركز الاعلام والعلاقات العامة في وزارة الصناعة والمعادن عبد الواحد علوان الشمري ” ان “العمل يجري في الشركة بجهود حثيثة وسريعة لاعادة العمل في الشركة”.

وأشار إلى ان “الاعمال تضمنت اعادة شبكة الكهرباء الوطنية وايصال الطاقة الكهربائية لارجاء الشركة وتصليح العوارض بجهود ذاتية وتشغيل محطة الضخ وفحص شبكات الماء والاطفاء واصلاح الاضرار وايصال الماء الصافي للقرى المجاورة لها”.

وأضاف الشمري أن “الشركة باشرت بدراسة عدد من البدائل لتحقيق الأرباح التي تؤهلها لبلوغ انجاز المشروع, بالإضافة إلى تطوير الخطوط الإنتاجية من خلال استثمار الكبريت في تصنيع مواد أخرى ذات قيمة تجارية عالية لتحقيق أرباح ممتازة وتأمين حاجة العراق”.

وكانت وزارة الصناعة والمعادن قد اعلنت في وقت سابق عن استرجاع بعض المعدات المسروقة من معمل تنقية الكبريت المستورد من الولايات المتحدة الامريكية والتي تقدر قيمتها بعشرة ملايين دولار.

مقالات ذات صلة