الرياضة

كونتي يرفض التقليل من بديل كوستا

رفض الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، التقليل من لاعبه البلجيكي ميتشي باتشوايي، على الرغم من بدايته المخيبة، مع البلوز هذا الموسم.

ومن المتوقع أن يعتمد كونتي، على باتشوايي، أمام بورنموث الليلة في الجولة الـ18 من البريمييرليج؛ نظرًا لغياب مهاجمه الأساسي دييجو كوستا؛ بسبب الإيقاف.

وقال كونتي، في تصريحات لموقع تشيلسي: “من المؤكد أن باتشوايي، يريد أن يلعب، لكن هذا ليس سهلاً عندما يكون لديك دييجو كوستا، الذي يقدم كرة قدم رائعة، ويسجل العديد من الأهداف”.

ويحتل دييجو كوستا، صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بـ13 هدفًا متقدمًا على ألكسيس سانشيز، مهاجم أرسنال الذي سجل 12 هدفًا، وزلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم مانشستر يونايتد، الذي سجل 11 هدفًا.

وأضاف: “موقف وسلوك باتشوايي رائع. إنه يريد تحسين وضعه، سواء من الناحية الفنية، أو البدنية. نحن نعمل كثيرًًا معه على الجانب التكتيكي”.

وتابع: “إنه يظهر التزامًا وشغفًا كبيرًا، بالإضافة لعمله المكثف خلال الدورات التدريبية. أكرر من المهم بالنسبة له أن يواصل العمل لتحسين قدراته. أنا واثق من حدوث ذلك”.

وأوضح: “خصائص باتشوايي تختلف عن كوستا، أولاً وقبل أي شيء هو أصغر سنًا، وأمامه الفرصة، كي يتحسن كثيرًا، لكن يمكنه تعلُّم الكثير إذا بقي على مقربة من دييجو”.

وأتم: “التدرب مع لاعبين كبار يحسنك. أنا لا أريد أن أضع مزيدًا من الضغوطات عليه؛ لأن هذا غير جيد، فلو قررت الدفع به أساسيًا سيكون مستعدًا لذلك. هو يستحق أن يكون في تشيلسي”.

مقالات ذات صلة