الرياضة

جوارديولا يكشف سبب عدم اعتماده على ستونز

كشف الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، أسباب عدم الاعتماد على المدافع جون ستونز في آخر لقاءين خاضهما الفريق في البريميرليج.

وشارك ستونز في آخر مباراة له مع الفريق أمام ليستر سيتي، والتي خسرها السيتيزنز برباعية مقابل هدفين، ووقع في أخطاء ساذجة وتلاحقه العديد من الانتقادات من الجماهير والإعلام.

وانضم ستونز من صفوف إيفرتون الإنجليزي، مقابل 47.5 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي.

وقال جوارديولا، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “ستونز لاعب شاب، وعليه أن يتحسن وهو مستعد لذلك ولديه الشخصية”.

وتابع: “حين تلعب لفرق كبيرة، الشخصية مطلوبة، كل الفرق الكبيرة تشتري لاعبين عظماء وكلهم لديهم الكفاءة، ولكن الاختلاف يكون في الشخصية وكيف يكون رد فعلهم في اللحظات السيئة”.

وأوضح: “إذا لم أكن أثق به، لم يكن يشارك في المباريات التي شارك بها، هو عليه أن يتحسن وأوتاميندي عليه أن يتحسن وكوالاروف أيضًا، هذه أول مرة في مسيرة ستونز يلعب مباراة كل ثلاثة أيام، فذلك لم يحدث معه من قبل بالمشاركة في دوري الأبطال والكأس وكل ثلاثة أيام يجب أن تكون في كامل تركيزك، لقد لعب كثيرًا”.

وأضاف: “عليه أن يواصل التدرب يوميًا، ويكون في كامل لياقته، وحين أقرر سيعود للمشاركة مجددًا، وأعلم أن الجماهير تفكر في أن اللاعب الذي لا يشارك فإن المدرب لا يثق به، ولكن ذلك غير صحيح على الإطلاق”.

وواصل: “عملنا ليس مريحًا، وليس عادلًا في حالة العديد من اللاعبين، لأنهم يستحقون المشاركة ولكنني لا أجد الحل في هذه الأشياء، جميعهم عليهم الاستعداد، لأننا سنعود قريبا للمشاركة في كأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري الأبطال، وعلى الجميع أن يكونوا مستعدين”.

واختتم حديثه بقوله: “لقد قررت أن ألعب برباعي دفاعي أمام واتفورد لعدة أسباب، وحاولت اللعب بهؤلاء الرباعي أيضًا أمام آرسنال، من المهم أن يكون الفريق صلبًا على مستوى خط الوسط والدفاع”.

ويحتل السيتيزنز المركز الثالث في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 36 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن المتصدر تشيلسي.

المصدر : كوورة

مقالات ذات صلة