تكنولوجيا

تأكيد قدوم خدمة الدفع Android Pay إلى ساعات Android Wear الذكية

في شهر نوفمبر الماضي كانت هناك أدلة تلمح إلى أن خدمة الدفع Android Pay قد تصل إلى ساعات Android Wear في المستقبل القريب. الآن، بفضل مقابلة حصرية مع موقع The Verge، مدير منتجات Android Wear في شركة جوجل السيد السيد Jeff Chang أكد بأن مستخدمي Android Wear سيكون بإمكانهم في المستقبل إستخدام ساعاتهم الذكية لدفع ثمن المشتريات من خلال خدمة Android Pay.

ولكن هذا سيكون متوفرا فقط للساعات الذكية المدعومة بنظام Android Wear 2.0 علما أنه لن يتم إصدار نظام Android Wear 2.0 حتى الربع الأول من العام المقبل. وبغض النظر عن دعم خدمة الدفع Android Wear، فقد أكد السيد Jeff Chang في وقت سابق بأن شركة جوجل تعمل على إثنتين من ساعات Android Wear الذكية، وهي الساعات الذكية التي من المتوقع أن يتم إصدارها جنبا إلى جنب مع تحديث Android Wear 2.0 في أوائل العام المقبل.

للآسف، ليس جميع الساعات الذكية المدعومة بنظام Android Wear 2.0 ستدعم إمكانية الدفع بإستخدام خدمة Android Pay لأن هذه الخدمة تتطلب مواصفات تقنية معينة، بما في ذلك رقاقة NFC. والسيد Jeff Chang أوضح بأن الساعة الذكية LG Watch Urbane 2nd Edition تملك هذه الميزة، وساعات Android Wear الذكية الجديدة ستحصل بدورها على هذه الميزة. ومع ذلك، شركة جوجل لا تفرض بعد على شركائها المصنعين تضمين رقاقة NFC في ساعاتهم الذكية. على الأقل في الوقت الراهن، ولكن نأمل أن يتغير ذلك في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة