الرياضة

ديتار هيكينج مدربا لبوروسيا مونشنجلادباخ

أعلن نادي بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني لكرة القدم اليوم، الخميس، عن تعيين ديتار هيكينج في منصب المدير الفني للفريق حتى عام 2019.

وجاء تعيين هيكينج بعد يوم واحد من إقالة المدرب أندري شوبرت، بعد الهزيمة 1-2، التي مني بها الفريق أمس الأول، الثلاثاء، أمام فولفسبورج في المرحلة السادسة عشر من الدوري الألماني (بوندسليجا).

وسبق لهيكنج أن لعب لمونشنجلادباخ في موسم 1984-1985، كما أنه تولى تدريب فولفسبورج في الموسم الحالي، لكنه رحل عن الفريق في أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وحقق مونشنجلادباخ انتصارا واحدا مقابل سبع هزائم في آخر 11 مباراة خاضها بالبوندسليجا ليتراجع الفريق حاليا إلى المركز الرابع عشر قبل بدء العطلة الشتوية ويصبح رصيده (16 نقطة) هو الأسوأ منذ ست سنوات في هذه المرحلة من المسابقة.

وتولى شوبرت، 45 عاما، تدريب الفريق قبل 15 شهرا، حيث كان مدربا للفريق الثاني بالنادي، لكنه انتقل لقيادة الفريق خلفا للمدرب لوسيان فافر الذي استقال بعد البداية السيئة للفريق في موسم 2015-2016، حيث خسر الفريق المباريات الخمس الأولى له في البوندسليجا تحت قيادة فافر.

وبعد توليه مسؤولية الفريق، قاد شوبرت مونشنجلادباخ لنتائج جيدة، وأنهى الموسم باحتلال أحد المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية، كما صعد بالفريق إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا باجتيازه الدور الفاصل لتحديد المتأهلين في مطلع الموسم الحالي.

وقاد شوبرت الفريق في 62 مباراة، منها 45 مباراة في البوندسليجا، وحقق الفريق الفوز في 21 منها.

 

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة