تكنولوجيا

شركة آبل تعدنا بقدوم بعض الحواسيب المكتبية ” الرائعة ” في المستقبل القريب

 

لم نرى شركة آبل تقوم بتجديد سلسلة حواسيب iMac منذ فترة طويلة نسبيا، وهذا السبب في أننا لم نستغرب عندما سمعنا بعض التقارير التي قالت بأن شركة آبل لم تعد مهتمة بشكل كبير بقطاع الحواسيب المكتبية وخصوصا بعدما قامت بترقية سلسلة حواسيب MacBook Pro مؤخرا. ومع ذلك، فقد إتضح الآن بأن ذلك ليس هو الحال.

في الواقع، لقد كشف لنا الرئيس التنفيذي لشركة آبل السيد Tim Cook مؤخرا بأن شركته لم تنسى حواسيبها المكتبية. وفي رسالة منشورة على سبورة موظفي الشركة والتي تم الحصول عليها من قبل موقع TechCrunch صرح السيد Tim Cook بالقول :

” بعض الناس في وسائل الإعلام رفعوا من وتيرة الأسئلة التي تستفسر حول ما إذا كانت آبل ملتزمة إتجاه الحواسيب المكتبية. إذا كان هناك أي شك حول هذا في فرق العمل الخاصة بنا، فدعوني أكون واضحًا، لدينا بعض الحواسيب المكتبية الرائعة في خارطة الطريق الخاصة بنا. لا أحد ينبغي عليه القلق بشأن هذا. ”

ومع ذلك، لم يكشف لنا السيد Tim Cook عن أية معلومات حول ما يمكننا توقعه من حواسيب iMac الجديدة. وكما سبق وقلنا، سلسلة الحواسيب المكتبية المقدمة من قبل شركة آبل لم يتم تحديثها منذ فترة طويلة، لذلك فليس من الغريب أن نرى العديد من الأشخاص يشعرون بالقلق إزاء ذلك. بعد كل شيء، ينبغي تحديث المواصفات التقنية الداخلية على أساس سنوي، ولكن هذا ما لم تقم به شركة آبل منذ ثلاث سنوات تقريبا.

على أي حال، يتوقع أن تعقد شركة آبل مؤتمر صحفيا في النصف الأول من العام المقبل كما هو الحال في السنوات القليلة الماضية، وهناك إحتمال كبير أن يتم الإعلان عن حواسيب iMac الجديدة في ذلك الحدث جنبا إلى جنب مع بعض لوحيات iPad الجديدة كذلك، على الرغم من أنه لم يتم بعد تأكيد ذلك من قبل شركة آبل.

مقالات ذات صلة