تكنولوجيا

سامسونج تطلق أول شاشة منحنية تعمل بتقنية كوانتوم دوت مخصصة للألعاب في العالم

 

كشفت ‘سامسونج‘ عن أحدث منتجاتها في مجال الشاشات ذات المواصفات المتقدمة، وهي شاشة CFG70.

وتتميز الشاشة الجديدة بتصميمها المخصص لعشاق الألعاب ذات المستوى المتقدم، حيث تقدم جودةً غير مسبوقة في الصورة ومجموعة من الخصائص التي يبحث عنها عشاق الألعاب الرقمية. وكانت ‘سامسونج‘ قد كشفت عن الشاشة للمرة الأولى خلال فعالية ‘جيمز كون 2016‘، وأعادت عرضها خلال معرض ومؤتمر إلكترونيات المستهلكين 2016.

وتعد CFG70، التي تأتي بقياسين: 24 و 27 بوصة، أول شاشة منحنية تعمل بتقنية “النقاط الكمومية” (كوانتوم دوت)، ما يعني تجربة لونية تجمع بين الدقة والروعة معاً، من خلال تقديم 125% من ألوان طيف sRGB. ويعني هذا أن الشاشة قادرة على إنتاج مستوى تباين مذهل بنسبة 3000:1، وهو ما يتيح إظهار التفاصيل الدقيقة في رسوميات الألعاب التي لم يكن من الممكن رؤيتها سابقاً، سواء استخدم اللاعب إعدادات السطوع العالية أو الداكنة.

كما تطبق ‘سامسونج‘ تقنيات صديقة للبيئة في تصميم الشاشة، ولا تستخدم مادة الكادميوم على الإطلاق. وتتوفر الشاشة الجديدة في متاجر ‘سامسونج‘ ولدى أهم الموزعين، بسعر يبلغ 1499 درهم إماراتي للشاشة بحجم 24 إنش و1999 درهم للشاشة بحجم 27 إنش.

من جانبه، قال السيد كاران تشوبرا، رئيس قسم حلول الشاشات في “سامسونج جلف إلكترونيكس‘: “تعد الإمارات العربية المتحدة عاصمةً إقليمية لعشاق الألعاب الرقمية، التي تعد جزءاً من الثقافة المحلية بكل المقاييس، حتى أن دبي تستضيف سنوياً واحداً من أهم المؤتمرات المتخصصة في هذا القطاع في العالم، وهو معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة (MEFCC). ومع الشاشة المنحنية الجديدة، نقدم لعشاق الألعاب الرقمية تجربة غير مسبوقة، تتميز بالصورة الدقيقة والمشرقة، مع إحاطة الشاشة بكامل حقل رؤية اللاعب ليشعر وكأنه جزء من اللعبة ذاتها”.

وأشار تقرير صادر عن هيئة المنطقة الإعلامية الحرة بأبوظبي (twofour54) عن أن قطاع الألعاب الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيبلغ نحو 4.4 مليار دولار مع حلول عام 2022[1].

تجربة تتميز بالسرعة والسلاسة حتى مع أكثر الألعاب تقدماً

تعد شاشة CFG70 من ‘سامسونج‘ الشاشة الأولى على الإطلاق التي تتيح زمن استجابة للحركة يبلغ 1 ميلي ثانية، وذلك بفضل استخدام تقنية تخفيض تشوش الحركة، مع تقنية VA المتقدمة من سامسونج‘. وبفضل زمن الاستجابة فائق السرعة للحركة، تقلل الشاشة الجديدة من التشويش الناجم عن الانتقال بين الرسوميات والعناصر المتحركة، كما تسمح بتخفيض التشويش البصري إلى الحد الأدنى.

وتستفيد الشاشة الجديدة أيضاً من تقنية المزامنة الحرة (AMD FreeSync) عبر منفذ HDMI، والتي تتيح مزامنة معدل التحديث 144 هرتز للشاشة مع لوحة رسوميات AMD في كمبيوتر اللاعب. ويعني هذا تقليل تشوه الصورة إلى الحد الأدنى مع تخفيض زمن الانتظار وتكرُّر عرض الإطارات، وهي العوامل التي تقلل من روعة تجربة اللعب وتسهم في إرهاق عين اللاعب.

تجربة ألعاب محسنة

زودت ‘سامسونج‘ شاشة CFG70 الجديدة بالعديد من المزايا التي يبحث عنها عشاق الألعاب الرقمية، والتي تساعدهم في الحصول على تجربة أكثر سلاسة ومتعة في إدارة اللعبة. وتضم هذه المزايا واجهة استخدام مخصصة للألعاب تعرض الإعدادات بمنتهى البساطة والسهولة، وتسمح للاعب باختيار بيئة اللعب المناسبة له. كما تضم الشاشة أيضاً عدداً من مفاتيح الاستخدام السريع في الجهتين الأمامية والخلفية تتيح أيضاً وصولاً سريعاً للإعدادات الأساسية.

ولتقديم تجربة استثنائية حتى مع أعقد الألعاب وأكثرها تقدماً، تتوافق شاشة CFG70 مع معايير FPS و RTS و RPG و AOS، كما تخضع كل قطعة من هذه الشاشات إلى عملية معايرة دقيقة للغاية قبل أن تكون جاهزة للبيع. وتشمل هذه العملية تغيير العديد من خيارات الضبط والإعدادات، مثل التباين ومستوى أشعة غاما السوداء والسطوع وتوازن اللون الأبيض، والتحكم بحرارة الصورة. وكنتيجة لذلك، يستمتع اللاعب بتجربة مذهلة بغض النظر عن اللعبة التي يختارها.

التصميم المنحني لراحة أكبر وتجربة أفضل

تتميز شاشة CFG70 بتصميم Super Arena، مع مستوى الانحناء الأفضل في القطاع 1،800R بزاوية رؤية واسعة 178 درجة، بما يتوافق بمنتهى الدقة مع انحناء عين الإنسان. وتضفي مجموعة مصابيح LED التي تتفاعل مع الصوت والتي تأتي مجاناً مع الشاشة إحساساً بالحياة الواقعية تسمح للاعب بالتركيز على ما يجري في الشاشة في جميع الأوقات.

بالإضافة إلى ما سبق، اختارت المؤسسة اليابانية لتعزيز التصميم (JDP) مؤخراً شاشة CFG70 للفوز بجائزة التصميم المميز السنوية، وهو ما يمثل تكريماً للتقنيات التي “تعزز جودة الحياة والأعمال والمجتمع”. وجاءت هذه الجائزة تقديراً من المؤسسة لمزايا الفعالية والأداء المتقدم للشاشة، خصوصاً في ما يتعلق بواجهة المستخدم المخصصة للألعاب وإجمالي التجربة الملائمة.

مقالات ذات صلة