النفط يرتفع وسط إشارات على الالتزام بخفض الإنتاج

ارتفعت أسعار النفط اليوم، الأربعاء، متجاوزة أعلى مستوى في 17 شهراً، في الوقت الذي أظهر فيه المنتجون مؤشرات على الالتزام باتفاق عالمي لتخفيض الإنتاج.

وبحلول الساعة 03:50 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت بواقع 16 سنتاً، أو ما يعادل 0.27% إلى 55.5 دولار للبرميل، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 19 سنتاً، أو ما يعادل 0.36% إلى 51.90 دولار للبرميل.

وقال أحمد حسن كرم، المحلل بأسواق السلع: “إن سعي التجار إلى تقليص الخسائر السنوية مع الأنباء عن بداية دول أوبك والمستقلين أخذ الإجراءات لتطبيق الاتفاق التاريخي، إضافة إلى البيانات الأولية عن المخزون الأمريكي وراء الصعود اليوم”.

وأخطرت شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، في بيان رسمي صدر أمس، أن العراق سيلتزم بتخفيض الإنتاج الذي اتفقت عليه منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك على خفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يومياً من أول يناير القادم في أول اتفاق من نوعه منذ 2008. وتعتزم روسيا ومنتجون آخرون غير أعضاء في أوبك خفض الإنتاج بما يصل إلى نصف تلك الكمية.

وأظهرت بيانات حديثة صادرة عن معهد البترول الأمريكي، يوم الثلاثاء، تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة 4.15 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، فيما كانت التوقعات تشير إلى تراجعها بنحو 2.4 مليون برميل.

وتترقب الأسواق تقرير وزارة الطاقة الأمريكية المقرر صدوره في وقتٍ لاحق اليوم، والمتوقع له أن يُظهر انخفاضاً في المخزونات الأسبوعية لأمريكا بنحو 2.51 مليون برميل.

Related Posts