تكنولوجيا

شركة Japan Display تقاتل لتكون على إستعداد لتلقي طلبات OLED من آبل

يبدو أن شركة آبل ستعتمد مرة أخرى على شركة سامسونج لتزويدها بواحدة من الأجزاء الأكثر أهمية في الجيل المقبل من iPhone. العام المقبل، ستحتفل فيه شركة آبل بالذكرى السنوية العاشرة على إطلاق iPhone، والمحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo كان قد ذكر في وقت سابق بأن واحد من إصدارات iPhone التي سيتم إصدارها في العام المقبل سيضم شاشة بتقنية OLED. في العام 2018، من المتوقع أن تقوم شركة آبل بإستخدام شاشات OLED في جميع إصدارات iPhone. وكما تعلمون على الأرجح، فقد تم تزويد كافة إصدارات iPhone التي تم إطلاقها حتى الآن بشاشات LCD، ولكن التحول إلى شاشات OLED سيقلل من إستهلاك الطاقة. ونظرا إلى أن شاشات OLED لا تتطلب لوحة إضاءة خلفية، فمن شأنها أن تسمح أيضا بتقليص سمك هواتف iPhone.

قد تكون شركة سامسونج قادرة التعامل مع مطالب آبل في العام المقبل عندما يتعلق الأمر بشاشات OLED. ولكن إذا تم تجهيز كافة إصدارات iPhone بشاشات OLED في العام 2018، فسوف تقوم شركة آبل بالإستعانة بشركات إضافية للحصول على ما يكفي من شاشات OLED. بعض الأسماء المذكورة تشمل Sharp و Japan Display. وبالنسبة لهذه الأخيرة، فهي تبحث لزيادة قدرتها الإنتاجية لشاشات OLED في العام 2018 من خلال رفع حصتها في الشركة اليابانية JOLED المتخصصة في صناعة شاشات OLED إلى أكثر من 50 في المئة بحلول نهاية العام المقبل. وقد تأسست شركة JOLED في بداية العام 2015 عندما تم تجميع الأقسام المسؤولة عن شاشات OLED في كل من Panasonic و Sony.

حاليا، شركة Japan Display تمتلك 15 في المئة من شركة JOLED، في حين يتم إمتلاك نسبة 75 في المئة من قبل شركة Innovation Network Corp Of Japan المملوكة من قبل الحكومة اليابانية. Sony و Panasonic تمتلك 5 في المئة لكل منها. ومن شأن هذه الصفقة أن تكلف شركة Japan Display نحو 100 مليون دولار أمريكي في حالة إذا قررت شراء الأسهم من شركة INCJ. وفي الوقت نفسه، سوف تقوم هذه الأخيرة بإستثمار 650 مليون دولار أمريكي في شركة Japan Display لزيادة إنتاج شاشات LCD و OLED.

مقالات ذات صلة