تكنولوجيا

Android Things هو نظام التشغيل الرسمي من جوجل لأجهزة IoT

سوق أجهزة إنترنت الأشياء ” Internet Of Things ” لا يزال يواصل الإزدهار. لقد رأينا بالفعل شركة مايكروسوفت تحاول جلب نظام Windows 10 ومساعدها الرقمي Cortana إلى كل شيء له علاقة بـ Internet Of Things، ولكن شركة جوجل تريد تذكير الجميع بأن لها يد أيضا في قطاع Internet Of Things. هل يتذكر أي شخص ما هو إسم منصة تشغيل جوجل المخصصة لأجهزة Internet Of Things؟ أنت ذكي جدا إذا تذكرت أنها كانت تحمل إسم Google Brillo.

نعم، نحن لم نتذكرها حتى بحثنا عنها، ولكن يبدو أن شركة جوجل قامت الآن بإعادة تسمية منصة Google Brillo بإسم Android Things، وفي الحقيقة هذا الإسم الجديد أسهل للتذكر. وكما تعلمون على الأرجح، فمنصة Google Brillo تستند على نظام الأندرويد ولكن تم ترقية هذه المنصة للسماح للمطورين بإستخدام نفس أدوات الأندرويد لكي تعمل بسهولة على أجهزة Internet Of Things المعروفة أيضا إختصارًا بإسم IoT. وقد قامت شركة جوجل اليوم بإصدار نسخة تجريبية جديدة من نظام Android Things، ولكن هذا جزء واحد فقط من التحديث.

الجانب الآخر الذي شمله التحديث هو Wave، وهو الإسم الذي أطلقته شركة جوجل على الأدوات التي تهدف لجعل أجهزة IoT تتواصل وتعمل مع بعضها البعض. والتحديث الأكبر هناك والمثير لإهتمامنا هو سهولة إستخدام Weave الآن لربط أجهزة IoT بالخدمات السحابية بما في ذلك المساعد الرقمي Google Assistant. ومن خلال توافق منصة Android Things مع تطبيقات Actions On Google التي سيتم تصميمها للمساعد الرقمي Google Assistant، فقد ينتج عن ذلك بعض الأشياء الرائعة والمثيرة جدا للإهتمام.

مقالات ذات صلة