تكنولوجيا

هذه التطبيقات ستجعلكم أكثر تركيزاً.. جربوها!

يمكن التعامل مع قدراتنا الذهنية كما نتعامل مع عضلات أجسادنا. وكل عضلة تحتاج إلى تمارين لتقويتها وتحسين كفاءتها.

لذا إليكم 7 تطبيقات تساعدكم على تنمية وتحفيز طاقتكم الذهنية:

Brain Trainer Special

صحيح أن تطبيق lumosity يبقى الأفضل عالمياً في تدريب وتطوير القدرات الذهنية، إلا أن ثمنه 15 دولار شهرياً و80 دولاراً سنوياً، لهذا فالتطبيق بديل مجاني جيد. ويقدم هذا التطبيق تمارين لتطوير القدرة الذهنية على الحفظ والتحليل. وذلك مع مستويات متصاعدة من الصعوبة من أجل زيادة التحدي.

Fit Brains Trainer

يعمل هذا التطبيق على الجمع بين تطوير القدرات الذهنية من ناحية الذاكرة، والتركيز من ناحية أخرى. ويكون مطلوباً من المستخدم أن ينهي مجموعة من المهام التي تقوي قدرات الدماغ في هذين الجانبين مع إمكانية قياس مدى تقدمه.

Inspiration Maps

يعرض هذا التطبيق طريقاً نحو الفكرة من النقطة أ إلى النقطة ب باعتماد العصف الذهني. فعادة ما تأتي الأفكار بطريقة متفرقة، لكن هذا التطبيق يأخذها عشوائية ويعيد تنظيمها. ويعرض قوالب لترتيب الأفكار مع إمكانية إضافة الصور وتحويل النقاط المجمعة إلى ملف word.

Braingle

يعتبر هذا التطبيق مختلفاً عن تطبيقات تمارين الذكاء الأخرى. فهو لا يتعمد على الذاكرة وردود الفعل بقدر ما يعتمد على تطوير القدرات في التحليل المنطقي. ويمكن الاستمتاع بألعابه المنطقية بمشاركة الأصدقاء والعائلة.

Math Workout

تطبيق مفيد جداً لتعلم الحساب الذهني. سواء بالنسبة لأطفال الابتدائية أو لكل من يجد صعوبة في استخدام ذهنه للقيام بعمليات الرياضيات الأساسية. ويتضمن التطبيق مجموعة من التمارين مثل الجمع والطرح والقسمة والضرب. ويتكون من عدة مستويات من الأسهل إلى الأصعب، ليتأكد من أن المستخدم قد تعلم كل الأساسيات قبل الانتقال إلى المستوى التالي.

Coggle

تساعد الخريطة الذهنية كثيراً في ترتيب الأفكار وتلخيصها. لذا يساعد تطبيق “كوغل” على تجميع رؤوس الأقلام وتصميم خرائط ذهنية وإضافة الصور وتغيير الألوان، ثم الاحتفاظ بأرشيف هذه التغييرات وتحميل النتيجة النهائية في ملف “بي دي إف” أو “بي إن جي” أو نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ReadMe!

التطبيق متوفر لأجهزة “أندرويد” وios، وهو عبارة عن لوحة قراءة كتب قابلة للتحول إلى أداة لتعلّم القراءة السريعة من خلال تسجيل الاشتراك، عندئذ يمكن توجيه القارئ عبر تمارين بصرية على توجيه التركيز نحو نقاط معينة في كل كلمة، لينتهي به الأمر إلى قراءة بين 450 وألف كلمة في الدقيقة.

مقالات ذات صلة