الرياضة

كونتي رغم الصدارة: أتمنى تحسن تشيلسي في المستقبل

يعتقد أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي أن فريقه سيستمتع بفترة عيد ميلاد بعد أن ضمن دخولها وهو في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد تحقيق الانتصار العاشر على التوالي أمس الأربعاء.

وكان هدف سيسك فابريجاس في الشوط الأول أمام سندرلاند كافيا لإبقاء الفريق اللندني في الصدارة بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه وحتى التعثر أمام كريستال بالاس بعد غد السبت سيضمن للفريق الاحتفاظ بالصدارة إلى فترة عيد الميلاد.

وهذا فأل حسن كما يعرف كل مشجع لتشيلسي لأن العرف هو عندما يتصدر الدوري بحلول 25 ديسمبر/ كانون الأول مثلما فعل في 2004 و2005 و2009 و2014 ينتهي الأمر بالفوز باللقب.

وقال كونتي بعد الفوز على سندرلاند: “بالتأكيد ستكون فترة عيد ميلاد سعيدة لنا لكننا نعلم أن هناك خطرا في هذا الدوري وأفضل ألا ينظر فريقي إلى الترتيب قبل مباراة كريستال بالاس.. إنها مباراة صعبة للغاية.”

ورغم الحفاظ على شباكه نظيفة مرة أخرى فإن المدرب الايطالي لم يكن راضيا عن الأداء إذ فشل فريقه – الذي لعب بدون إيدن هازارد – في الإجهاز على منافسه الأقل شأنا.

وكاد تشيلسي أن يدفع ثمن إهدار الفرص لكن الحارس تيبو كورتوا أنقذ فرصة خطيرة من تسديدة لباتريك فان أنهولت في اللحظات الأخيرة.

وقال كونتي: “عندما تتاح لك فرصة إنهاء المباراة يجب أن تفعل ذلك. أتيحت لنا هذه الفرصة لكننا لم نستغلها وفي النهاية قام كورتوا بإنقاذ جيد. أتمنى أن نتحسن في المستقبل.”

وكان يورجن كلوب مدرب ليفربول هو من تساءل في الفترة الماضية عن قدرة تشيلسي على التأقلم إذا أصيب هازارد أو دييجو كوستا لكن بدون أحدهما لا يزال الفريق قادرا على تحقيق فوز يعبر كثيرا عن صلابته وتنظيمه.

ولم يكن فابريجاس ملائما دائما لطريقة كونتي لكن المدرب الإيطالي بدأ في تقدير إجادة اللاعب الاسباني ويجد صعوبة كبيرة في تجاهل سعيه للحصول على فترة لعب أطول.

وقال: “هو لاعب جيد لنا. في خط الوسط لدينا أربعة وأعتقد أنه من المهم لي تقييم مستوى كل اللاعبين ونوع المباراة.. في بعض الأحيان تحتاج إلى لاعب قوي بدنيا وفي أحيان أخرى لاعب يمتلك مهارات أكثر.”

مقالات ذات صلة