تكنولوجيا

تطبيق تويتر يتيح الآن للمستخدمين بث الفيديوهات المباشرة

البث المباشر يحظى بالكثير من الشعبية في الأونة الأخيرة. شبكة الفيسبوك على سبيل المثال حصلت على خاصية البث المباشر الخاصة بها، ونفس الشيء ينطبق على شبكة إنستاجرام، والآن جاء دور شبكة تويتر. من الناحية الفنية هذه ليست أول تجربة لشبكة تويتر في مجال خدمات البث المباشر، ولكن تويتر أتاحت الآن لمستخدمي تطبيقها الرسمي إمكانية إجراء البث المباشر بإستخدام تطبيق تويتر نفسه من دون الحاجة إلى إستخدام تطبيق Periscope الذي تمتلكه الشركة.

بدلا من إستخدام تطبيق Persicope، يمكنك إستخدام تطبيق تويتر نفسه على منصة الأندرويد و iOS لعمل البث المباشر. وكل ما عليك القيام به هو فتح التطبيق، والضغط على زر Compose، والضغط بعد ذلك على خيار Live، وبمجرد القيام بذلك سيتم أخذك إلى الشاشة التمهيدية التي ستساعدك على تأطير الكاميرا. وعندما تكون مستعدًا لعمل البث المباشر قم فقط بالضغط على خيار Go Live، وسيتم بعد ذلك إظهار البث المباشر لمتابعيك من خلال تطبيق تويتر نفسه.

بينما تشاهد مثل هذا الفيديوهات المباشرة، يمكنك التعليق وإرسال القلوب من خلال الضغط على الشاشة، وهذا ما يمكنك القيام به لإظهار دعمك لصاحب البث. وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم إصدار ميزة البث الجديدة لجميع مستخدمي تطبيق تويتر على منصتي الأندرويد و iOS في غضون بضعة أيام. وتقول شركة تويتر بأن خاصية البث المباشر الجديدة مدعومة من قبل Persicope، ولكن من السهل أن يتساءل العديد من الأشخاص حول ما إذا كانت خدمة Periscope ستلقى نفس مصير خدمة Vine.

مقالات ذات صلة