تكنولوجيا

Project Field من Sony يهدف لجلب معارك البطاقات الإفتراضية إلى العالم الواقعي

 

هل تتذكر تلك الحلبات الرائعة في الفيلم الكرتوني الشهير Yu-Gi-Oh حيث يمكنك وضع بطاقة على الحقل المخصص لك وإظهار تلك الصورة بتقنية الأبعاد الثلاثية في ساحة المعركة التي تتخذ شكل ملعب رياضي؟ حسنا، ذلك غير متوفر في عالمنا الواقعي الآن، ولكن شركة Sony خطت مؤخرا خطوة واحدة إلى الأمام في سبيل تحقيق ذلك.

في الواقع، لقد أعلنت شركة Sony مؤخرًا عن مشروع جديد يدعى Project Field. هذا المشروع عبارة عن لوحة مخصصة لكل لاعب والتي ترتبط لاسلكيا مع الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي. عندما يضع اللاعبين بطاقاتهم الفعلية المتوافقة على اللوحة، يتم إرسال جميع المعلومات حول هذه البطاقة إلى اللعبة المحمولة المشغلة على الجهاز المرتبط بهذه اللوحات.

هذا النظام يستخدم تقنية NFC للكشف عن معلومات البطاقات، بما في ذلك الوضع والتوجه. وهي أيضا تتغير عند تغيير أي واحدة منها. ويقال بأن اللوحات تقوم بتحويل البيانات إلى الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي المرتبط لاسلكيا معها عن طريق تقنية البلوتوث.

مشروع Project Field سيتم إصداره قريبا في اليابان مع لعبة “Yokai Watch” التي ستكون أول محتوى متاح لهذه المنصة. وللآسف، لم تذكر شركة Sony أية معلومات حول الإطلاق الدولي، على الأقل في الوقت الراهن، على الرغم من أن هناك العديد من الأشخاص الذين يتطلعون لمثل هذا المفهوم على الصعيد العالمي. ونحن بالتأكيد لا نستطيع الإنتظار حتى نكون قادرين على إستخدام ألعاب البطاقات بالطريقة التي تصورناها بها وإقامة البطولات في مثل هذه الألعاب.

مقالات ذات صلة