تكنولوجيا

براءة تصميم جديدة تعطينا لمحة واضحة عن تصميم هاتف سامسونج القابل للطي

يبدو أن هاتف سامسونج القابل للطي سيصبح حقيقة واقعة في المستقبل المنظور. في الواقع، لقد تم رصد شركة سامسونج مؤخرا تحصل على براءة تصميم جديدة مثيرة للإهتمام لهاتف ذكي قابل للطي، وهذا الهاتف لا يضم فقط شاشة قابلة للطي، وإنما يضم أيضا وحدة كاميرا قابلة للإزالة.

هذا يأتي كجزء من أحجية إمتدت لأكثر من ثلاث سنوات حتى الآن. يبدو أن الشركة الكورية الجنوبية كانت قريبة من وضع اللمسات النهائية على تصميم هاتفها الذكي القابل للطي الموجه للإستهلاك العام منذ العام 2014، ولكن لم يتم نشر الصور لهذا التصميم حتى الأشهر الأخيرة. ومع أخذ كل هذه الأمور في الإعتبار، فمن الممكن أن تفي شركة سامسونج بوعدها بجلب الأجهزة المستقبلية إلى السوق في العام المقبل، وهذا التصميم المكتشف حديثا يبدو أنه الأكثر إثارة للإهتمام حتى الآن.

 بناء على ما يمكننا رؤيته، يبدو أن الهاتف المجسد في هذه البراءة يتألف من قطعتين مميزتين، ويتم طيها على شكل الهواتف الصدفية التقليدية. القطعة الأولى مغطاة بشاشة كاملة، أما القطعة الثانية، فيبدو أنها تضم المكونات الداخلية الفعلية للجهاز علما أن هذا الجهاز يطوى إلى وضعيتين.

الوضعية الأولى هي عندما لا يكون الجهاز مطويا بأي شكل من الأشكال، فاللوحة الأمامية تكون عبارة عن شاشة بالكامل، وبالضبط من الحافة إلى الحافة. يتم ترك الزر الرئيسي على الجانب الخلفي حيث توجد أيضا كاميرا ثابتة في الزاوية اليسرى العليا ومقبس لربط وحدة كاميرا خارجية. الحالة الثانية التي يطوى فيها الهاتف إلى جزأين تضع الزر الرئيسي أسفل الشاشة حيث يتواجد عادة، في حين أن الجزء العلوي من الشاشة ينتهي به المطاف في الجهة الخلفية.

لا نستطيع التكهن بحالات إستخدام هذا الهاتف المتحول، ولا يمكننا التكهن بشأن جدواه. ومع ذلك، فقد تم رصد صورة باللون الأبيض والأسود لهاتف بنفس التصميم المجسد في هذه البراءة. ويمكنك أن تعول على هذه الصورة لفهم التصميم المجسد في هذه البراءة.

على أي حال، إذا أصبح هذا الجهاز حقيقيا عند نقطة معينة، فلا شك أنه سيحدث ثورة في سوق الهواتف الذكية خصوصا وأنه من الممكن من الناحية النظرية للهاتف المجسد في براءة التصميم أدناه التحول بين الوضعيتين من تلقاء نفسه دون الحاجة إلى قوة المستخدم، على الرغم من أنه لا يزال يتعين علينا الإنتظار لنرى كيف ستكون إستجابة المستهلكين لمثل هذه الأجهزة.

مقالات ذات صلة