بيان: كريم ينتقد التقرير الخاص بوضع النازحين ويؤكد ان كركوك قامت بواجبها رغم عدم صرف مستحقاتها المالية

نجم الدين كريم

بحث محافظ كركوك نجم الدين كريم مع رؤساء الدوائر الخدمية في المحافظة آخر التطورات السياسية وملف الازمة الإنسانية في العراق.

وانتقد المحافظ خلال الاجتماع التقارير التي اثيرت مؤخرا حول وضع النازحين في كركوك رغم استقبالها لأكثر من نصف مليون نازح مع عدم حصول المحافظة على مستحقاتها المالية ما يمثل اجحافا وإساءة مباشرة للمواطنين وحكومة كركوك المحلية نظرا لسيل الاتهامات غير المستندة للحقائق.

كما دعا كريم الحكومة الاتحادية للعمل على صرف مستحقات كركوك لتتمكن من مواجهة التحديات والاستمرار بتنفيذ خططها واغاثة النازحين والعمل على تخفيف الأعباء عن المعلمين والمدرسين المعينين ضمن ملاك وزارة التربية في حكومة اقليم كردستان العاملين بمدارس كركوك بالمقابل.

كما جرى خلال الاجتماع متابعة واقع النازحين خاصة من الهاربين من جنوبي المحافظة وغربيها بالإضافة الى ملف انشاء وزارة الهجرة والمهجرين لمخيم جديد بسعة الفين وخمسمئة خيمة وما ستنجزه منظمة الهجرة الدولية الاسبوع القادم من مخيمات لإيواء العائلات النازحة.

هذا وتناول المجتمعون جهود الدوائر الخدمية خاصة مباشرة بلدية كركوك بتنفيذ أربعة عشر مشروعا خدميا ضمن ما توفر من سيولة مالية.

Related Posts

LEAVE A COMMENT