Baidu تبدأ الآن بإختبار سياراتها الذاتية القيادة في الطرقات العامة بالصين

baidu-self-driving-640x360

بالنظر إلى أن شركة جوجل سحبت خدماتها منذ سنوات عديدة من الصين، فـ Baidu هو محرك البحث السائد في الصين، وعلى غرار شركة جوجل، فإن منتجات وخدمات Baidu لا تقتصر فقط على البحث على الإنترنت. الشركة الصينية تعمل بدورها على السيارات الذاتية القيادة، ومؤخرًا أكدت لنا شركة Baidu أنها بدأت بإختبار السيارات الذاتية القيادة مع ركاب فعليين في الطرقات العامة في الصين.

ووفقا لشركة Baidu، فقد أوضحت بأنها قامت بالفعل بنقل أكثر من 200 شخص لمسافة تصل إلى أكثر من 2 أميال في الوجهة السياحية Wuzhen مع العلم بأنه تم تزويد هذه السيارات الذاتية القيادة بالعديد من التقنيات لتكون قادرة على قيادة نفسها بنفسها مثل رادار للموجات، والكاميرات، وتقنية تحديد المدى LiDar، فضلا عن كمبيوتر قوي قادر على معالجة كافة البيانات التي يتم جمعها من قبل كل هذه التقنيات والأجهزة. وبفضل ذلك، هذه السيارات الذاتية القيادة المطورة من قبل شركة Baidu قادرة على قيادة نفسها، والتفاوض على التقاطعات، والتنقل بين الممرات، والتعامل مع المنعطفات، كما أنه بإمكانها أن تدفع نفسها إلى سرعة قصوى تصل إلى 37 ميل في الساعة وهو الحد الأقصى للسرعة في هذه المنطقة.

ولكن بدلا من تقنية القيادة الذاتية التابعة لشركة جوجل والتي تهدف إلى إزالة السائق من المعادلة تماما، فإن تقنية القيادة الذاتية التابعة لشركة Baidu ستكون تقليدية قليلا. في الواقع، الهدف من تقنية القيادة الذاتية التابعة لشركة Baidu هو مساعدة السائق بدلا من الحلول مكانه. ووفقا لتقرير صدر مؤخرا من صحيفة الجارديان البريطانية، فإن الجهود البحثية لشركة Baidu يمكن أن تجعلها تنافس شركة جوجل بقوة.

على سبيل المثال، الشركة الصينية Baidu لديها خدمة الخرائط الخاصة بها كما أنها دفعت 10 ملايين دولار أمريكية للإستثمار في شركة ناشئة فنلندية متخصصة في الخرائط. وعلاوة على ذلك، فقد قامت بإجراء أبحاث واسعة حول الذكاء الصناعي. وبغض النظر عن ذلك، فنحن لا نعرف متى بالضبط ستكون سيارة Baidu ذاتية القيادة متاحة تجاريا، ولكن يجب الأخذ بعين الإعتبار بأن شركة Baidu ستواجه عقبات قانونية وتنظيمية مماثلة لتلك التي تواجهها حاليا شركة جوجل والشركات الأخرى المتخصصة في صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم.

Related Posts

LEAVE A COMMENT