النفط يسجل ارتفاعه الاول منذ خمسة اسابيع بـ 46 دولارا

 

%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%81%d8%b7

سجلت أسعار النفط في تسوية في ختام أسبوع قوي ارتفاع الخام الى الــ46 دولارا في اول زيادة له منذ خمسة أسابيع، بدعم من التوقعات المتزايدة بأن تجد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) سبيلها لتقييد الإنتاج بنهاية هذا الشهر.

وخلال الأسبوع ارتفع مزيج برنت والخام الأميركي بنحو خمسة بالمئة في أول مكسب أسبوعي للخامين منذ نحو شهر.

وتقترب أوبك من الانتهاء هذا الشهر من أول اتفاق منذ عام 2008 لتقييد إنتاج النفط مع استعداد معظم الأعضاء لإبداء مرونة أكبر مع إيران بشأن حجم الإنتاج حسبما قال وزراء ومصادر.

وبينما لم ترد طهران على المقترح فإن المرونة التي أبداها الآخرون ترجح أن أعضاء أوبك قد يكونوا على مقربة من التوصل إلى توافق مع اقتراب اجتماع الثلاثين من نوفمبر تشرين الثاني.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 37 سنتا أو ما يعادل 0.8 بالمئة إلى 46.86 دولار للبرميل في أول زيادة في أسبوعية في خمسة أسابيع.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 27 سنتا أو ما يعادل 0.6 بالمئة إلى 45.69 دولار للبرميل في أول زيادة أسبوعية له في أربعة أسابيع.

وكبح ارتفاع الدولار لأعلى مستوياته منذ 2003 أمام سلة من العملات يوم الجمعة صعود أسعار النفط. ويجعل ارتفاع الدولار النفط المقوم بالعملة الأميركية أكثر تكلفة على المشترين من حائزي العملات الأخرى

Related Posts

LEAVE A COMMENT