تكنولوجيا

Huawei لم تشرف على تصنيع هواتف Google Pixel بسبب علامتها التجارية

google-pixel-xl-6

بناء على التقارير السابقة، فالهاتفين Google Pixel و Google Pixel XL اللذان أعلنت عنهما شركة جوجل في شهر أكتوبر الماضي تم تصنيعهما من قبل شركة HTC. ولكن بناء على نفس تلك التقارير، فيبدو أن شركة جوجل كانت قد خططت في البداية لتقديم مهمة التصنيع لشركة Huawei بدلا من شركة HTC، ولكن هذا ما لم يحدث في نهاية المطاف.

كما تعلمون على الأرجح، هواتف Google Pixel الجديدة تضم شعار جوجل فقط على الرغم من حقيقة أنه تم تصنيعها من قبل شركة HTC. ولكن على عكس هواتف Nexus، فشركة جوجل هي من أشرفت كليا على تصميم وتطوير هواتف Google Pixel الجديدة من البداية إلى النهاية من دون مساعدة من أي شركة أخرى، ولكنها أوكلت مهمة التصنيع في نهاية المطاف لشركة HTC بسبب عدم توفرها على مصانعها الخاصة. ولكن عندما يتعلق الأمر بأجهزة Nexus، ولنأخذ الهاتف Nexus 6P على سبيل المثال، فقد تم الإشراف على عملية التطوير والتصميم والتصنيع من قبل شركة جوجل بالتعاون مع شركة Huawei، وهذا هو سبب تواجد شعار شركة Huawei على الهاتف.

عندما طلبت شركة جوجل من شركة Huawei التعاون على الهاتف Huawei 6P وافقت هذه الأخيرة بسرعة لأنها تعتقد بأن هذه هي الفرصة المثالية لإيجاد موطئ قدم لها في السوق الأمريكي. ولكن عندما طلبت شركة جوجل من شركة Huawei الإشراف على عملية تصنيع الهاتفين Google Pixel و Google Pixel XL رفضت هذه الأخيرة لأنها عرفت من جوجل بأن شعارها لن يكون موجودا على الهاتف وإنما سيضم فقط شعار ” G ” الذي يرمز إلى شركة جوجل، على الأقل وفقا لنائب رئيس قسم الأعمال الإستهلاكية في شركة Huawei السيد Colin Giles والذي أدلى بهذه المعلومات لموقع WinFuture.de.

الحمد لله، هذا الرفض من قبل شركة Huawei لم يؤثر على العلاقات المهنية بين كلا الشركتين على الإطلاق. في الواقع، هناك شائعات جديدة تفيد بأنه من الممكن أن تدخل شركة Huawei في شراكة مع شركة جوجل في وقت ما خلال العام المقبل لإطلاق هاتف Pixel جديد يضم علامتها التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً