تكنولوجيا

تقرير جديد يلمح لقدوم الهاتف Galaxy S8 مع شاشة حساسة للضغط

galaxy-s7-edge-out-about-18

وفقا لإشاعة جديدة وردتنا اليوم من كوريا الجنوبية، فيبدو أن شركة سامسونج تفكر في جعل هاتفها الرائد المقبل Galaxy S8 يأتي مع شاشة حساسة للضغط. إذا كنت تتساءل ما يعنيه هذا، فهي نفسها تقنية 3D Touch المستخدمة في هواتف iPhone الحديثة والتي تسمح للشاشة بالتعرف على مقدار الضغط المطبق من قبل إصبع المستخدم على الشاشة مما يسمح بعرض إختصارات مختلفة بناء على مقدار الضغط المطبق على الشاشة. ويشير صاحب التقرير إلى أنه حصل على هذه المعلومات من مصادر مطلعة على خطط شركة سامسونج ومن مسؤول تنفيذي كبير في الشركة الكورية الجنوبية لم يتم الكشف عن إسمه.

وضمن نفس الموضوع، صرح مسؤول كبير في شركة سامسونج لم يتم الكشف عن إسمه بالقول : ” سامسونج تدرس خيار الإعتماد على الشاشات الحساسة للضغط جزئيا بدءًا مع Galaxy S8 إلا أن التبني الكامل لهذه التقنية لن يتم إلا بعد مرور سنة أو سنتين “. ومن غير الواضح ما الذي يعنيه ” الإعتماد الجزئي ” في هذا السياق.

أولى الهواتف الذكية التي تبنت تقنية الشاشات الحساسة للضغط هي Huawei Mate S و iPhone 6S. ومن المثير للإهتمام أن نجد بأن شركة سامسونج هي المزودة الرئيسية للشاشات الحساسة للضغط لشركة Huawei. لذلك، فلا يجب أن نستغرب إذا قررت شركة سامسونج إستخدام هذه التقنية أيضا في هواتفها الذكية الرائدة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً