الذهب يهبط لأدنى مستوى في 5 أشهر

ذهب-1-2-640x480

 

واصلت أسعار الذهب التراجع، يوم الاثنين، بالغاً أدنى مستوى في خمسة أشهر متأثرة بصعود الدولار والأسهم، مع اتجاه المستثمرين للمخاطر بعد استيعاب صدمة انتخاب الرئيس الأمريكي الجديد.

وبحلول الساعة 03:40 بتوقيت جرينتش انخفض الذهب 0.63% في المعاملات الفورية إلى 1216.75 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى له منذ مطلع يونيو الماضي.

وسجل سعر المعدن الأصفر في العقود الأمريكية الآجلة انخفاضاً بلغ 1.5% إلى 1240.3 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى هبطت الفضة 1.03% في المعاملات الفورية إلى 17.20 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى لها منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال رجب حامد المحلل : إن التطمينات الأخيرة التي أرسلها الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب في خطاب النصر المعتدل، دفعت مستثمري الذهب للتخلي عن الحيازات الآمنة وفتح الشهية للمخاطرة، وساهم في تعافي الدولار مجدداً.

وتعهد ترامب في خطابه التصالحي من مقر حملته الانتخابية بنيويورك بعد فوزه برئاسة أمريكا بالعمل على إصلاح البلاد، وإعادة البنية التحتية، وخلق فرص عمل للملايين، كما تعهد بالعمل على مضاعفة النمو الاقتصادي بالبلاد.

وفي هذه الأثناء، ارتفع مؤشر الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية يوم الجمعة الماضي 0.48% إلى 99.47 نقطة.

ورجح حامد: أن يتعرض الذهب لموجة جني أرباح أكثر حدة في الجلسات القادمة والتي قد تصل به إلى مستويات 1200 دولار للأونصة، وذلك في ظل استيعاب الأسواق فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية.

ونوه حامد بأن التراجع بالمعدن الأصفر لن يدوم كثيراً؛ في ظل المخاوف من تطبيق ترامب الوعود الانتخابية ببرنامجه بشأن الاقتصاد والاتفاقيات التجارية مع الدول، إضافة إلى دخول موسم احتفالات رأس السنة الميلادية.

Related Posts

LEAVE A COMMENT