الإمارات والعراق.. صراع يتجدد في لقاء الفرصة الأخيرة

%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%aa%d8%ae%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a7%d9%82%d9%8a

تجري غدًا الثلاثاء، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، المواجهة المرتقبة بين الإمارات وضيفه المنتخب العراقي، لحساب الجولة الخامسة والأخيرة من ذهاب تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018.

ويحتل المنتخب الاماراتي المركز الرابع برصيد 6 نقاط من فوزين على اليابان وتايلاند، وخسارتين امام كلا من أستراليا والسعودية.

بينما تحتل العراق المركز الخامس ما قبل الأخير، برصيد يبلغ ثلاث نقاط فقط، من فوز وحيد على تايلاند وثلاث خسارات أمام كلا من اليابان واستراليا والسعودية.

ويعود أول لقاء جمع بين العراق والإمارات في تصفيات كأس العالم، إلى 20 من شهر سبتمبر / ايلول من عام 1985، في إمارة دبي، لحساب ذهاب الجولة ما قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال المكسيك، حيث انتهى اللقاء بفوز العراق (2-3)، حيث سجل أهداف المنتخب العراقي كلا من حسين سعيد(2) والراحل ناطق هاشم، تحت قيادة المدرب العراقي الراحل واثق ناجي.

وفي مباراة الاياب التي جرت في مدينة الطائف السعودية في 27 من شهر سبتمبر / ايلول من العام ذاته، بسبب الحظر الرياضي المفروض على العراق في وقتها، وكان المنتخب الإماراتي بحاجة للفوز على العراق بهدفين نظيفين، وقد تحقق له ما أراد عندما تقدم على العراق بهدفين دون مقابل حتى الدقيقة ال 90، الا ان اللاعب كريم صدام سجل هدف التقليص القاتل والوحيد بمرمى الحارس عبد القادر حسن وبخطأ من المدافع الإماراتي مبارك غانم، الذي نقل العراق لخوض مباراتي الفصل امام سوريا لتحديد هوية بطل غرب اسيا قبل 30 عاما.

وكانت الامارات قد تغلبت على العراق(2-3) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، لنهائيات بطولة كأس آسيا التي جرت في أستراليا مطلع العام 2015.

المصدر : كووورة

Related Posts

LEAVE A COMMENT