خاصية التحقق المزدوج تصل للإصدارات التجريبية من تطبيق WhatsApp

whatsapp

اليوم بدأت WhatsApp بتوفير ميزة التحقق المزدوج في النسخة التجريبية من تطبيقها الرسمي على منصتي الأندرويد و Windows Phone. وفي منصة الأندرويد، هذه الميزة متاحة في النسخة التي تحمل الإصدار 2.16.341 أو أعلى، في حين تتواجد على منصة Windows Phone في النسخة التي تحمل الإصدار 2.16.280 أو إصدار أعلى.

إذا كنت تستخدم تطبيق WhatsApp التجريبي على كلا المنصتين، فسوف تجد بأن خيار التحقق المزدوج ( Two Step Verification ) إنضاف إلى إعدادات حسابك كما هو موضح في الصورة اليسرى أدناه. بمجرد الضغط على الخيار الجديد، سيتم أخذك إلى صفحة جديدة تضم خيار ” Enable ” كما هو موضح في الصورة اليمنى أدناه.

تحتاج إلى إدخال كلمة مكونة من ستة أرقام والذي سيطلبه منك تطبيق WhatsApp في كل مرة عليك أن تقوم فيها بتسجيل رقم الهاتف الخاص بك في WhatsApp ( على سبيل المثال، بعد إستبدال الهاتف ). وبعد تأكيد الرقم سيتم إعطائك فرصة إدخال البريد الإلكتروني الذي سيتم إستخدامه لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك في حالة إذا نسيتها. حالما تتخطى هذه الخطوة، ستكون قد إنتهيت.

إبتداء من هذه النقطة، لا أحد سيكون قادرا على إستخدام WhatsApp مع رقم الهاتف الخاص بك دون إدخال كلمة المرور أو الوصول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك ( في حالة إضافة عنوان للبريد الإلكتروني ). بمجرد تفعيل ميزة التحقق المزدوج، قم بالضغط على خيار في إعدادات التطبيق لتعطيل هذه الميزة، تغيير رمز المرور، أو تغيير عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بالتطبيق.

على منصة الأندرويد، تطبيق WhatsApp التجريبي يتيح أيضا إمكانية تشغيل الرسائل الصوتية في الخلفية، لذلك لا تحتاج إلى بقاء في المحادثة حيث تم نشر هذه الرسالة من أجل سماعها. يمكنك الذهاب إلى مكان آخر في WhatsApp أو حتى الإنتقال إلى تطبيق آخر، وستواصل الإستماع إلى الرسائل الصوتية.

وعلى منصة Windows Phone، تطبيق WhatsApp التجريبي حصل على خيار جديد يدعى Storage Information في الإعدادات، وهو يتيح لك معرفة مقدار الذاكرة التخزينية التي تستخدمها رسائل وملفات WhatsApp. عموما، للحصول على النسخة التجريبية من تطبيق WhatsApp لمنصة الأندرويد سيتوجب عليك الذهاب إلى متجر Google Play Store والإنضمام إلى البرنامج التجريبي. ولمنصة Windows Phone، ما عليك سوى تحميل تطبيق WhatsApp Beta من المتجر.

875432132

.

Related Posts

LEAVE A COMMENT