الخارجية العراقية ترفض تجديد جواز سفر مؤسس قناة البغدادية “عون الخشلوك” وافراد اسرته لاسباب مجهولة

awn-hussain-al-khashlok

في خطوة وصفها مراقبون بانها تسيء لسمعة العراق الذي يتغنى ساسته الجدد بانه أصبح من البلدان الديمقراطية حيث ابلغت السفارة العراقية في العاصمة اليونانية اثينا رسميا رجل الاعمال العراقي ومؤسس قناة البغدادية الفضائية المهندس الدكتور عون حسين الخشلوك بقرار الحكومة المتعلق بمنع تجديد جواز السفر الخاص به وجوازات سفر عائلته.

 

وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي التابع لمجموعة شركات الخشلوك الدولية ان السفارة العراقية في اثينا ابلغت الدكتور المهندس عون حسين الخشلوك قرار الحكومة العراقية والمرسل الى سفارة العراق في اليونان من دون الاشارة الى الاسباب الموجبة لذلك.

 

واضاف البيان ان الموظفين الذين ابلغوه بذلك عبروا عن استغرابهم لطبيعة كتاب المنع حيث لم يحصل ذلك الا في زمن النظام السابق الذي كان يعاقب معارضيه بمحاولة الغاء هويتهم وحرمانهم من وثائقهم الوطنية.

 

الى ذلك أكد مراقبون ان هذا القرار يأتي ضمن سلسلة القرارات والممارسات التضييقية ضد الشخصيات الوطنية التي تعمل بجهد وطني خالص خدمة للعراق وشعبه وان قرار منع تجديد جواز السفر العراقي للخشلوك وعائلته هو محاولة للضغط عليه من اجل اجباره على التراجع عن محاولات إعادة فتح قناة البغدادية التي أغلقتها الحكومة العراقية لأسباب سياسية.

Related Posts

LEAVE A COMMENT