تكنولوجيا

تقرير جديد يلمح إلى إمكانية تأجيل إطلاق Galaxy S8 حتى شهر أبريل المقبل

galaxy-s7-1-2-1-1-1

أنا متأكد من أن الكثير منكم سمع بشأن الشائعات التي أوردت بأن شركة سامسونج قامت بتطوير ذكاء إصطناعي جديد للهاتف Galaxy S8 سيكون على غرار منصات الذكاء الإصطناعي الأخرى مثل Google Assistant المطور من قبل شركة جوجل و Siri المطور من قبل من شركة آبل فضلا عن Cortana المطور من قبل شركة مايكروسوفت، ولكن يبقى أن نرى إلى أي حد يمكن لمنصة الذكاء الإصطناعي الجديدة التابعة لشركة سامسونج منافسة منصات الذكاء الإصطناعي المذكورة آنفا. ويعتقد بأن الذكاء الإصطناعي أو بالأحرى المساعد الرقمي الذي تطوره شركة سامسونج من أجل Galaxy S8 سيحمل إسم Bixby. وبغض النظر عن هذا المساعد الرقمي، فقد تردد في الفترة الماضية أيضا بأنه سيتم إصدار الهاتف Galaxy S8 في وقت مبكر عن المعتاد، ولكن ظهر اليوم تقرير جديد يفيد بأن شركة سامسونج قررت تأخير إطلاق الهاتف Galaxy S8 حتى شهر أبريل من العام المقبل.

قامت شركة سامسونج بالإستحواذ على الشركة الناشئة Viv Labs قبل بضعة أسابيع فقط علما أنه تم تأسيس هذه الشركة من قبل نفس المطورين الذين كانوا وراء تطوير المساعد الرقمي الذكي Siri. وتجدر الإشارة إلى أن شركة Viv Labs تعمل حاليا على تطوير ذكاء إصطناعي جديد والذي سيكون بمثابة العقل الأساسي للمساعد الرقمي الجديد الذي سيتم تضمينه في الهاتف الرائد المقبل لشركة سامسونج.

نقلا عن أشخاص مطلعين على المسألة، أوضحت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية بأنه من المرجح أن لا تعلن شركة سامسونج عن الهاتف Galaxy S8 حتى شهر أبريل من العام المقبل. على ما يبدو، ستكون هناك المزيد من إختبارات الجودة لضمان أن يكون الهاتف الرائد المقبل للشركة في أحسن حلة وللتأكد من عدم مواجهة هذا الهاتف لنفس مصير Galaxy Note 7. ولعل هذا هو السبب في حاجة الشركة لوقت إضافي.

وأكد نفس التقرير بأن الهاتف Galaxy S8 سيضم المساعد الرقمي Bixby، ولكنه ذكر كذلك بأن هذا الهاتف سيضم عددًا من الإمكانيات الأخرى المثيرة للإهتمام. على سبيل المثال، أوضح هذا التقرير بأن الهاتف Galaxy S8 سيضم زر فعلي خاص يمكن للمستخدمين الضغط عليه فقط في حالة إذا كانوا بحاجة إلى المساعد الرقمي Bixby. هذا ممكن في أجهزة iOS والتي تتيح للمستخدمين إستدعاء المساعد الرقمي Siri عندما يتم الضغط مطولا على الزر الرئيسي. ولكن ينبغي الإشارة إلى أنه في حالة Galaxy S8 سيكون هناك زر فعلي خاص نظرا إلى أن الشائعات الأخيرة إقترحت قدوم Galaxy S8 من دون الزر الرئيسي الفعلي أسفل الشاشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً