تكنولوجيا

نظام الأندرويد Nougat يتواجد الآن على 0.3 في المئة من أجهزة الأندرويد

android-nougat

لم تكشف شركة جوجل عن الحصص السوقية لمختلف إصدارات الأندرويد منذ فترة طويلة نسبيا بحيث قررت الشركة عدم الكشف عن هذه الإحصائيات في شهر أكتوبر الماضي، ولكنها قررت الكشف عن إحصائيات شهر نوفمبر الجاري.

الشيء الأكثر أهمية في الإحصائيات الأخيرة التي كشفت عنها شركة جوجل هو تواجد نظام الأندرويد Nougat ضمن هذه الإحصائيات للمرة الأولى على الإطلاق بحيث كشفت شركة جوجل بأن هذا النظام يتواجد حاليا على 0.3 في المئة من كافة أجهزة الأندرويد مما يجعله متفوقا على نظام الأندرويد Froyo الذي تزال حصته السوقية عالقة في حدود 0.1 في المئة.

وبالنسبة لإصدارات الأندرويد الأخرى، فقد كشفت هذه الإحصائيات الأخيرة بأن الحصة السوقية لنظام الأندرويد Marshmallow نمت من 18.7 في المئة إلى 24 في المئة، في حين إنخفضت الحصة السوقية لنظام الأندرويد Lollipop من 35 في المئة إلى 34.1 في المئة. وبالنسبة لنظام الأندرويد KitKat، فقد إنخفضت حصته السوقية من 27.7 في المئة إلى 25.2 في المئة، في حين إنخفضت الحصة السوقية لنظام الأندرويد Jelly Bean من 15.6 في المئة إلى 13.7 في المئة. ونفس الشيء ينطبق على نظام الأندرويد Ice Cream Sandwich الذي إنخفضت حصته السوقية إلى 1.3 في المئة، ونظام الأندرويد Gingerbread الذي إنخفضت حصته السوقية إلى 1.3 في المئة أيضا.

عموما، مع وصول المزيد من الهواتف الذكية المدعومة بنظام الأندرويد Nougat إلى السوق في المستقبل، وصدور تحديثات الأندرويد Nougat للمزيد من الهواتف الذكية في الفترة المقبلة، فنحن نتوقع أن تستمر الحصة السوقية لنظام الأندرويد Nougat في النمو على حساب الإصدارات القديمة من نظام الأندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً