تكنولوجيا

مايكروسوفت تعتزم سد ثغرات الويندوز المكتشفة من قبل جوجل في الأسبوع المقبل

dell-latitude-12-7000-windows-10

في وقت سابق من هذا الأسبوع أعلنت شركة جوجل عن إكتشافها لمجموعة من الثغرات الأمنية في نظام الويندوز، وهو الأمر الذي لم تكن شركة مايكروسوفت سعيدة بشأنه. وذلك راجع لكون شركة جوجل كشفت عن هذه الثغرات بعد 10 أيام فقط من إبلاغ شركة مايكروسوفت بذلك مع العلم بأنه عادة ما توفر شركة جوجل مهلة قدرها 30 يوم قبل أن تكشف عن قائمة الثغرات، لذلك فمن المفهوم لماذا كانت شركة مايكروسوفت منزعجة حيال ذلك.

ومع ذلك، فنحن هنا مع بعض الأنباء السارة والتي تتمثل في إعلان شركة مايكروسوفت بأن التحديث الذي من شأنه سد الثغرات المكتشفة من قبل شركة جوجل سيصل قريبًا. في الواقع، لقد أعلنت شركة مايكروسوفت في موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت بأن التحديث الذي سيقوم بسد الثغرات الأمنية المكتشفة من قبل شركة جوجل سيصدر للمستخدمين في اليوم 8 نوفمبر، وهو ما يعني يوم الثلاثاء المقبل. حتى ذلك الحين، أوضحت شركة مايكروسوفت بأن العملاء الذين يستخدمون المتصفح Microsoft Edge وتحديث Windows 10 Anniversary هم آمنين من هذه الثغرات الأمنية.

ووفقا لشركة مايكروسوفت : ” نحن نعتقد بأن المسؤولية المشتركة لدى الشركات التقنية هي وضع العميل في المقام الأول، وهذا ما يتطلب تنسيقا للكشف عن مكامن الضعف. قرار جوجل للكشف عن نقاط الضعف هذه قبل أن يكون الإصلاح متاحا على نطاق واسع هو أمر مخيب للآمال، ويضع العملاء في خطر متزايد. ”

وقد أوضحت شركة مايكروسوفت أيضا بأن مجموعة تدعى Strontium إستغلت بالفعل هذه الثغرات الأمنية لإجراء ” مقدار قليل ” من الهجمات الإحتيالية، وهذا هو السبب الذي جعل مايكروسوفت غير راضية عن قرار شركة جوجل لنشر النتائج التي توصلت إليها في وقت مبكر جدًا. في هذه الأثناء، شركة Adobe قامت بتصحيح هذه الثغرات من جانبها للتخفيف من الهجمات المحتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً