مدرب الأرجنتين يعلق على الابتعاد عن مراكز التأهل للمونديال

%d8%a5%d8%af%d8%ac%d8%a7%d8%b1%d8%af%d9%88-%d8%a8%d8%a7%d9%88%d8%b2%d8%a7

اعترف إدجاردو باوزا، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، بأنه يشعر بالقلق من قرار الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” بمعاقبة بوليفيا، والذي نتج عنه ابتعاد منتخب التانجو عن المراكز المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ورغم ذلك، أكد المدرب الأرجنتيني أن على منتخب بلاده أن يعتمد على نفسه من أجل حصد بطاقة التأهل للمونديال.

وقال باوزا، قبل أسبوع واحد على مباراة الكلاسيكو الأشهر في قارة أمريكا الجنوبية بين الأرجنتين والبرازيل، “بالطبع هناك بعض القلق، ولكن بعيدا عن هذا القرار، سنستمر في الاعتماد على أنفسنا من أجل التأهل”.

ولا يستبعد باوزا وجود مراجعة للقرار، حيث قال “في الحقيقة الفريقان (تشيلي وبيرو) تقدما بالطلب بعد المدة، التي حددتها اللوائح، ولهذا أقول إنه علينا الانتظار حتى تتقدم بوليفيا بالاستئناف ونرى ماذا سيقرر الفيفا”.

وأصدر فيفا قرارا بمعاقبة بوليفيا أول أمس، الثلاثاء، باعتبارها خاسرة لمباراتيها أمام بيرو وتشيلي، بداعي إشراكها للاعب لم يستوف الشروط المطلوبة للعب لصالح منتخبها.

وبسبب قيام بيرو بإشراك المدافع نيلسون كابريرا المولود في باراجواي، قرر فيفا اعتبار بيرو فائزة 3-صفر في المباراة، التي فازت فيها بوليفيا 2-صفر، كما قامت بنفس الشيء مع تشيلي، التي تعادلت بدون أهداف مع بوليفيا في تصفيات المونديال.

وتضررت الأرجنتين من القرار المذكور بشكل غير مباشر، بابتعادها عن المراكز المؤهلة للمونديال، بالإضافة إلى تضرر منتخبات أخرى أيضا.

وأصبحت الأرجنتين وتشيلي تمتلكان نفس عدد النقاط (16 نقطة)، ولكن الأخيرة تتفوق في فارق الأهداف، ما جعلها تتقدم إلى المركز الخامس في جدول الترتيب، وهو المركز، الذي يتيح لصاحبه خوض مباراة فاصلة من أجل التأهل للمونديال، بينما تراجعت الأرجنتين إلى المركز السادس.

وأعلن اتحاد بوليفيا لكرة القدم أنه يدرس تقديم استئناف ضد عقوبة فيفا من أجل تفادي خسارة النقاط الأربع، التي حصدها من المباراتين.

 

المصدر : كووورة

Related Posts

LEAVE A COMMENT