تكنولوجيا

الإعلان رسميا عن الهاتف Huawei Mate 9 مع كاميرا خلفية مزدوجة أكثر تقدمًا

huawei-mate-9

بعد مسلسل طويل من التسريبات والشائعات، قامت شركة Huawei أخيرا اليوم بإزاحة الستار رسميا عن هاتفها الرائد الجديد Huawei Mate 9 في الحدث الذي عقدته الشركة للتو بمدينة ميونخ الألمانية.

وكما كنا نعلم بالفعل، فالهاتف Huawei Mate 9 الجديد يأتي مع هيكل معدني بالكامل وشاشة IPS بحجم 5.9 إنش وبدرجة وضوح Full HD. وهذه الشاشة محمية بطبقة زجاجية منحنية الحواف 2.5D مع العلم بأن الهاتف Huawei Mate 9 ككل يأتي بسمك 7.5 ملمتر وبوزن 169 جرام.

وكما كنتم تعلمون على الأرجح، فقد تم تزويد الهاتف Huawei Mate 9 الجديد بالمعالج الثماني النوى HiSilicon Kirin 960 والذي يضم أربعة أنوية Cortex-A73 بتردد 2.4GHz وأربعة أنوية Cortex-A53 أخرى بتردد 1.8GHz. وبغض النظر عن المعالج المركزي، فالهاتف Huawei Mate 9 يضم كذلك معالج الرسوميات Mali-G71 MP8، فضلا عن 4GB من الذاكرة العشوائية.

الميزة الأبرز في الهاتف Huawei Mate 9 هي الكاميرا الخلفية المزدوجة المدعومة بالجيل الثاني من تكنولوجيا Leica، وتأتي هذه الكاميرا المزدوجة بمستشعر أول بدقة 20 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.2، في حين يأتي المستشعر الثاني بدقة 12 ميغابكسل وعدسة بفتحة 2.2. وتم تعزيز كلا الكاميرتين بتكنولوجيا تثبيت الصور لمنع الإهتزاز أثناء التصوير كما أنها تدعم تقنية التركيز التلقائي الهجينة التي تعتمد على أربعة عناصر منها ليزر التركيز التقائي والكشف التلقائي والعمق إضافة إلى الكشف عن التباين. وهناك كذلك فلاش LED مزدوج.

 

03-11-2016-14-26-51

وتقول شركة Huawei بأن الكاميرا الخلفية للهاتف Huawei Mate 9 تأتي مع ميزة جديدة تدعى Hybird Zoom، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين التقريب من دون فقدان الجودة. ومع ذلك، يتعين علينا الإنتظار لنرى كيف سيكون أداء هذه الميزة في واقع الحياة. وأخيرا، الهاتف Huawei Mate 9 أصبح قادرًا على التصوير بدقة 4K ليكون بذلك أول هاتف راقي من شركة Huawei يحصل على هذه الإمكانية. وبغض النظر عن الكاميرا الخلفية، فقد تم تزويد الهاتف Huawei Mate 9 أيضا بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.9.

وبالنسبة لبقية مواصفات الهاتف Huawei Mate 9، فهي تشمل ذاكرة داخلية بحجم 64GB، بطارية بسعة 4000mAh تدعم تقنية الشحن السريع Super Charge، فضلا عن مستشعر بصمات الأصابع يدعم الإيماءات. وعلاوة على ذلك، فالهاتف Huawei Mate 9 يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 7.0 Nougat ومع واجهة EMUI 5.0. وسيصدر بستة ألوان مختلفة تشمل اللون الرمادي والفضي والأسود والأبيض والبني والذهبي.

عموما، سيتم إصدار الهاتف Huawei Mate 9 في البداية في كل من الصين، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، الكويت، ماليزيا، بولندا، المملكة العربية السعودية، اسبانيا، تايلاند، والإمارات العربية المتحدة. وبطبيعة الحال، سيصل هذا الهاتف إلى المزيد من الأسواق بعد فترة وجيزة. السعر المبدئي للهاتف هو 699 يورو في أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً