تكنولوجيا

دراسة تكشف بأن العلامة التجارية لشركة سامسونج لن تتأثر على المدى الطويل بسبب Galaxy Note 7

galaxy-note-7-hands-on-780

قامت شركة IDC المتخصصة في بحوث السوق مؤخرًا بإستطلاع لأراء نحو 1082 من ملاك الهاتف Galaxy Note 7 في الولايات المتحدة الأمريكية على شبكة الإنترنت يومي 17 و 18 أكتوبر، وهو ما يعني بعد بضعة أيام فقط من إعلان شركة سامسونج عن حملة الإسترجاع الثانية للهاتف Galaxy Note 7 وإيقافه بشكل رسمي.

من بين الأشخاص الـ 1082 الذين تم إستطلاع أرائهم لا يزال هناك 507 شخص يستخدمون هواتف سامسونج حاليا، وأوضح 347 شخص أنهم كانوا من مستخدمي هواتف سامسونج في الماضي، في حين أكد 228 شخص بأنهم لم يملكوا جهاز من شركة سامسونج من قبل. فقط، 24 شخص من الذين شملهم الإستطلاع هم الذين كانوا يملكون Galaxy Note 7 في الماضي والحاضر.

وتشير النتائج الرئيسية لهذا الإستطلاع إلى أن نصف ملاك الهاتف Galaxy Note 7 وهو ما يعني 12 من أصل 24 إختاروا إستبدال هواتف Galaxy Note 7 الخاصة بهم بهواتف iPhone من شركة آبل. وقال 17 في المئة من الأشخاص الذين شملهم الإستطلاع بأنهم سيختارون هاتف آخر من شركة سامسونج. وقال معظمهم بأنهم سيعيدون هواتفهم الذكية فعليًا إلى الشركة.

وعلى ما يبدو، لا يظهر أن عملية إستدعاء الهاتف Galaxy Note 7 ستؤثر سلبا على العلامة التجارية لشركة سامسونج نظرا إلى أن معظم الأشخاص الذين شملهم الإستطلاع قالوا بأن عملية الإستدعاء لن تؤثر على قرارات الشراء في المستقبل للأجهزة الذكية والمنتجات الأخرى من شركة سامسونج. وبخصوص هذا الموضوع صرحت شركة IDC بالقول :

” على الرغم من أن حملة الإسترجاع سيكون لها تأثير سلبي على العلامة التجارية لشركة سامسونج على المدى القصير، فالحقيقة هي أن سامسونج لا تزال الشركة الرائدة في سوق الهواتف الذكية على الصعيد العالمي. ومن أجل المضي قدما، سوف تحتاج شركة سامسونج إلى طمس Galaxy Note 7 في أسرع وقت ممكن وتركيز كل الجهود على إنتاج Galaxy S8 بشكل ممتاز في الربيع المقبل. ”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً