تكنولوجيا

عملية إنتاج الهاتف Xiaomi Mi Mix قد تقتصر على إنتاج 10 آلاف وحدة فقط في الشهر

mi-splash-nice

شركة Xiaomi لن تكون قادرة على الأرجح على إنتاج هاتفها الذكي المثير Xiaomi Mi Mix بوتيرة ضخمة، وذلك أساسا بسبب بنية الهاتف المصنوعة من السيراميك. وأفادت التقارير بأن عملية إنتاج هذا الهاتف ستقتصر على حوالي 10 آلاف وحدة في الشهر مع العلم بأن شركة Xiaomi كانت قد كشفت عن نواياها لبيع هذا الهاتف في الصين فقط، وهذا ما يقلل بطبيعة الحال فرصة حصول معظم الناس على هذا جهاز مماثل في المستقبل القريب.

ووفقا للسيد Kevin Wang والذي يشغل منصب مدير شركة IHS Markit، فيبدو أن شركة Xiaomi لا تريد بدء ” الحملة التشويقية التجويعية “، وهذا هو السبب الذي دفع شركة Xiaomi لوصف الهاتف Xiaomi Mi Mix على أنه مجرد مفهوم، ولهذا السبب لا تعتزم إنتاجه بكميات ضخمة. وفي حسابه الرسمي على الشبكة الإجتماعية الصينية Weibo بأن الطاقة الإنتاجية للهاتف Xiaomi Mi Mix في المستقبل ستقتصر على نحو 10 آلاف وحدة في الشهر.

وبالنسبة لمن يسمع بمصطلح ” الحملة التسويقية التجويعية ” من قبل، فهي تدل على أسلوب تسويقي ظهر حديثا يتم خلاله جلب منتج مثير جدا للإهتمام مع قيمة إجمالية جذابة في إمدادات محدودة، وبالتالي خلق ندرة مصطنعة للجهاز بهدف تعزيز الطلب. وقد كانت شركة Xiaomi تعتمد على هذا الأسلوب التسويقي منذ نشأتها في العام 2010، لذلك فليس من الغريب أن نرى الشركة الصينية تنهج نفس الأسلوب مع الهاتف Xiaomi Mi Mix، على الرغم من أننا نعتقد في هذه الحالة بأن شركة Xiaomi قد تكون تواجه بالفعل بعض الصعوبات في إنتاج الهاتف Xiaomi Mi Mix بكميات كبيرة أو قد تكون لا تحصل على هوامش ربح كبيرة بما يكفي لتبرير كونه أكثر من مجرد مفهوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً