الرياضة

هل يعود كريستيانو رونالدو للتألق من بوابة ألافيس؟

%d9%83%d8%b1%d9%8a%d8%b3%d8%aa%d9%8a%d8%a7%d9%86%d9%88-%d8%b1%d9%88%d9%86%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88

يتطلع نادي ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم إلى هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مباراته أمام مضيفه ديبورتيفو ألافيس بعد غدٍ، السبت، في المرحلة العاشرة من المسابقة.

وقدم رونالدو، 31 عاما، بداية باهتة في الموسم الحالي مقارنة بالقدرات الهائلة التي يتمتع بها.

وغاب رونالدو عن أول شهر من الموسم بسبب الإصابة في الركبة التي تعرض لها في نهائي يورو 2016، ومنذ ذلك الحين سجل هدفين فقط في سبع مباريات بالدوري الإسباني، في أسوأ بداية له منذ انضمامه للنادي الملكي قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي في 2009.

وأوضحت محطة راديو “ماركا” اليوم، الخميس، أن “رونالدو قائد هائل لريال مدريد على مدار سبعة أعوام… لكن رغم ذلك فإنه الآن بات عبئا أكثر منه قيمة داخل الملعب، إنه يبدو بطيئا، كسولا وغير سعيد”.

ومن جانبه، قال الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، إنه لا يشعر بالقلق إزاء عجز رونالدو عن تسجيل الأهداف، مضيفا “عاجلا أم أجلا سيفعل ذلك”.

وتابع “كلنا ندرك أن رونالدو سيعود قريبا للتسجيل ومساعدة الفريق، إنها مجرد مسألة وقت”.

ولكن مباراة ألافيس لن تكون مجرد نزهة لرونالدو ورفاقه يوم السبت.

وقال ماوريسيو بيليجرينو، مدرب ألافيس، “رونالدو لاعب رائع، ولا يوجد فريق يرتاح ويسترخي عندما يلعب أمامه”.

وقدم بيليجرينو بداية قوية مع فريق ألافيس الصاعد هذا الموسم لدوري الدرجة الأولى، حيث قاد الفريق لاحتلال المركز الثالث عشر، بعدما تعادل مع أتلتيكو مدريد وفاز على برشلونة.

ويتطلع بيليجرينو لإعادة هيبته في الدوري الإسباني بعد ولاية غير ناجحة مع فالنسيا في 2012، ويفتقد بيليجرينو جهود لاعب وسطه ماركوس يورينتي، المعار من صفوف ريال مدريد، وبالتالي لا يحق له المشاركة وفقا لبنود العقد.

كما يفتقد ريال مدريد جهود سيرجيو راموس، وكاسميرو، ولوكا مودريتش.

واستعد الريال لرحلته إلى فيتوريا باكتساح ليونيسا المنافس بدوري الدرجة الثالثة 7-1 في كأس ملك إسبانيا أمس، الأربعاء، وسط تألق لافت من جانب ألفارو موراتا وماركو أسينسيو، حيث سجل كل منهما هدفين.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الليجا بفارق نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيه اشبيلية الذي يخرج يوم السبت لملاقاة سبورتينج خيخون المتعثر.

وقال فيتولو جناح إشبيلية “نحاول جاهدين ألا ننظر إلى جدول الترتيب، وأن نتعامل مع الأمور على أساس أسبوعي، دون التفكير في الفوز بالألقاب في هذه المرحلة”.

ويتقاسم برشلونة وفياريال المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن إشبيلية.

ومن المتوقع ألا يواجه برشلونة أي مشاكل خلال مباراته يوم السبت أمام غرناطة المتعثر، رغم قائمة الإصابات الطويلة والتي تضم جيرارد بيكيه، وجوردي ألبا، وأندرياس إنييستا.

ويتطلع الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز اللذان يقتسمان صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني، لممارسة هوايتهما في تسجيل الأهداف في مواجهة خط الدفاع الضعيف لغرناطة والذي استقبلت شباكه 23 هدفا حتى الآن.

وفي مباراة أخرى، السبت، يلتقي أتلتيكو مدريد ضيفه مالاجا، في محاولة لاستعادة التوازن بعد الهزيمة في الجولة الماضية بهدف نظيف أمام اشبيلية ليتراجع إلى المركز الخامس.

وفي مباريات الأحد يلعب إيبار ضد فياريال وأتلتيك بيلباو مع أوساسونا، وريال بيتيس مع إسبانيول، ولاس بالماس مع سيلتا فيجو، ويلتقي يوم الإثنين ديبورتيفو لاكورونيا، فالنسيا.

وتنطلق المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني غدا، الجمعة، بمباراة ليجانيس مع ريال سوسيداد.

المصدر : كوورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً