اخبار منوعة

بالصور.. أغرب 9 سير ذاتية لم يستخدم أصحابها الورق أو الإيميل

البحث عن وظيفة وإبهار رؤساء العمل لا يتوقف على اختيار بدلة مناسبة أو تنورة لائقة، لكن الأهم من ذلك أن تبدو جيدا وتبرز بين المتقدمين الآخرين للحصول عليها؛ لذلك قرر مجموعة من المبدعين البعد عن الطرق التقليدية في كتابة سيرتهم الذاتية، واختاروا ما يعبر عن شخصيتهم ومهاراتهم.

وفي هذه السطور التالية سنتناول أغرب 10 سير ذاتية لم يستخدم أصحابها الورق..

1- الدمى:

1- الدمى:
أرسل المصور السويدي ” Jens Lennartsson” 400 دمية كسيرة ذاتية لأصحاب العمل، الدمية عبارة عن صورة مصغرة لنفسه داخل صندوق مصنوع من الورق المقوى تعبر عن مهاراته في التصوير.

2- البسكويت:

2- البسكويت:
أعدت الخبازة ” Crystal Nunn ” مجموعة من البسكويت، وصممت لها صندوقا خاصا أرفقت به أسطوانة تحتوي على سيرتها الذاتية التقليدية وملاحظة مكتوب عليها ” عاجل” وقدمتها لإحدى الشركات في لندن، وفي غضون ساعة فوجئت الخبازة باتصال الشركة بها لتحديد ميعاد للمقابلة، وحصلت على الوظيفة في النهاية.

3- السبورة:

3- السبورة:
حصلت ” Hillary Sroufe” على الكثير من الاهتمام بعد أن ظهرت تقف أمام سيرتها الذاتية المرسومة على جدار بالطباشير.

4- سناب شات:

أراد ” Elski Felson” العمل لدى شركة سناب شات. ولأن هناك العديد من الأشخاص لديهم نفس الحلم قرر عدم إرسال سيرة ذاتية تقليدية مصيرها القمامة في النهاية واستخدم التطبيق في صنع فيديو له يظهر مهاراته.

5- علبة من الدونات:

5- علبة من الدونات:
حاول مسوق محترف اختراق مكاتب أصحاب العمل بتسليم سيرته الذاتية داخل علبة من الدونات، لأن أغلب السير الذاتية على حد قوله نهايتها في سلة المهملات أما الدونات ستكون نهايتها في معدة أرباب العمل.

6- كعكة الزنجبيل:

6- كعكة الزنجبيل:
أراد صانع الحلويات ” Oliver Bernardino” العمل لدى مثله الأعلى الشيف توماس كلير صاحب المخابز الشهيرة في ولاية كاليفورينا وبدلا من إرسال برد إلكتروني أو سيرته الذاتية قضى 70 ساعة لصنع نسخة مطابقة لكعكة المخابز الشهيرة من الزنجبيل.

7- زجاجة حليب:

8- زجاجة حليب:
ابتكر “Miguel Rato” سيرة ذاتية عبارة عن علبة حليب كرتونية للحصول على وظيفة في وكالة إعلانية في لندن مكتوب عليها ” مفقود”.

8- تي شيرت:

9- تي شيرت:
خرجت ” Kelly Kinney ” في المقاهي المختلفة والحانات وهي ترتدي قميصا مكتوب عليه ” أنا بحاجة إلى العمل” في الجزء الأمامي، أما الجزء الخلفي يحتوي على سيرتها الذاتية.

9- القماش:

10- القماش:
حصلت مصممة الجرافيك “Melissa Washin” على أول وظيفة في حياتها بعد تخرجها من الجامعة بفضل سيرة ذاتية مصنوعة من القماش، حيث أرادت نقل حبها للخياطة لأرباب العمل وصنعت سيرتها الذاتية بنفسها، وانتهى الأمر بحصولها على الوظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً