تكنولوجيا

مبيعات iPhone 7 شكلت 43% من مبيعات iPhone الإجمالية في الربع الثالث

iphone-7-7plus-tl-1

يعتقد العديد من المحللين بأن هواتف iPhone 7 الجديدة لن تكون قادرة على الدفع بمبيعات iPhone الإجمالية لتجاوز المبيعات التي حققتها شركة آبل في الربع الرابع من العام الماضي. وغالبية المحللين يعتقدون بأن ذلك راجع لقدوم هواتف iPhone 7 الجديدة بنفس تصميم الإصدارات السابقة على الرغم من أن الشركة قامت بتزويد iPhone 7 Plus بكاميرا خلفية مزدوجة، ولكن ليس هناك في الحقيقة ما يجعل هواتف iPhone 7 الجديدة مثيرة للإهتمام.

من الممكن أن يكون هؤلاء المحللين على حق، ولكن الآن يبدو أن مبيعات iPhone 7 تسير في الإتجاه الصحيح. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من مؤسسة Consumer Intelligence Research Partners المتخصصة في بحوث السوق بناء على البيانات والمعلومات التي جمعتها في الفترة الماضية، فيبدو أن مبيعات iPhone 7 شكلت 43 في المئة من إجمالي مبيعات iPhone في الربع الثالث من هذا العام، وهو ما يعني بأن كل هاتفي iPhone تم بيعهما يكون واحد منهما هو iPhone 7 أو iPhone 7 Plus.

وتقول مؤسسة Consumer Intelligence Research Partners المتخصصة في بحوث السوق بأن هذا الطلب الكبير على هواتف iPhone 7 يرجع فيه الفضل إلى تباطئ مبيعات iPhone بصفة عامة في الأسابيع التي سبقت إطلاق هواتف iPhone 7 الجديدة، فضلا عن الإستقبال الإيجابي للهاتفين iPhone 7 و iPhone 7 Plus. وقد أوضحت نفس المؤسسة أيضا بأن iPhone 7 شكل 31 في المئة من إجمالي مبيعات iPhone، في حين شكل iPhone 7 Plus نحو 12 في المئة من المبيعات.

كما قلنا هذه تبدو بداية كبيرة، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت مبيعات الهاتفين iPhone 7 و iPhone 7 Plus ستسير في هذا المنحى الإيجابي في الأشهر المقبلة، على الرغم من أن غالبية المحللين يتوقعون تراجع مبيعات iPhone في الأشهر المقبلة. على أي حال، قد تفاجئنا شركة آبل بمبيعات iPhone في الفترة المقبلة، من يدري؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً