تكنولوجيا

كوالكوم قد تعتمد على TSMC لتصنيع المعالج Snapdragon 830 بدلا من سامسونج

snapdragon-qualcomm

وفقا لتقرير جديد صدر اليوم من الصحيفة الإخبارية الصينية Economic Daily News، فيبدو أن عملية تصنيع المعالج Snapdragon 830 من قبل شركة سامسونج بإستخدام تكنولوجيا 10 نانومتر ستشهد بعض التأخير. ونتيجة لذلك، تردد بأن شركة كوالكوم تخطط الآن للإعتماد على شركة TSMC بدلا من شركة سامسونج لتصنيع معالجها الرائد المقبل ليكون جاهزا للإستخدام في الجيل المقبل من الهواتف الذكية الراقية بحلول الموعد المحدد.

وقبل أسابيع قليلة زعمت تقارير غير رسمية بأن شركة سامسونج ستشرف حصرًا على تصنيع المعالج Snapdragon 830 بإستخدام تكنولوجيا 10 نانومتر. قبل أيام قليلة، أعلنت شركة سامسونج أنها بدأت إنتاج المعالجات بإستخدام 10 نانومتر، مما يجعلها الشركة الأولى في العالم التي تحقق هذا الإنجاز. في ذلك الوقت، بدت الأمور كما لو أنها تسير وفقا للخطة الموضوعة. ووفقا لهذا التقرير الجديد، فيبدو أن الأمور ليست كذلك.

المصادر المطلعة على المسألة كشفت لوكالة الأنباء الصينية بأن سبب التأخير راجع إلى حقيقة أن الشركات المصنعة للهواتف الذكية لم تتلقى بعد عينات من هذا المعالج لتجربة أدائها في هواتفها الذكية النموذجية قبل أن تقرر إستخدامها في هواتفها الذكية الراقية المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن غالبية الشركات الرائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية بما في ذلك سامسونج و LG و HTC و Sony و Oppo و Asus و Vivo و Xiaomi إستخدمت سلسلة معالجات Snapdragon 800 في هواتفها الذكية الراقية السابقة، لذلك فقد بات من المؤكد أن هذه الشركات ستستخدم المعالج Snapdragon 830 الجديد في هواتفها الذكية الراقية القادمة في أوائل العام المقبل.

وكما يشير التقرير، فإن أي تأخير محتمل في الجدول الزمني يسبب عجزًا شديدا لمبيعات شركة كوالكوم وشركائها المصنعين للهواتف الذكية، وأيضا للشركات الأخرى التي تنتج المكونات الأخرى المستخدمة في الهواتف الذكية. وإذا قررت شركة سامسونج تأخير موعد إنتاج المعالج Snapdragon 830، فليس لدى شركة كوالكوم سوى خيار الإعتماد على شركة TSMC.

ومن الجدير بالذكر أن شركة TSMC لم تبدأ بعد عملية الإنتاج الضخم للمعالجات بإستخدام 10 نانومتر، وهذا ما يعني إمكانية تصنيع المعالج Snapdragon 830 بإستخدام تكنولوجيا 16 نانومتر الحالية. في الحقيقة، هذا سيكون مخيبا لآمال الشركات المصنعة للهواتف الذكية والمستخدمين النهائيين على حد سواء، لأن مثل هذه الخطوة تعني التخلي عن الكفاءة في إستهلاك الطاقة. عموما، هذه مجرد شائعات، لذلك فلا شيء مؤكد حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً