إنريكي: من حسن الحظ أن هناك جوارديولا واحد

%d8%a5%d9%86%d8%b1%d9%8a%d9%83%d9%8a-%d9%88%d8%ac%d9%88%d8%a7%d8%b1%d8%af%d9%8a%d9%88%d9%84%d8%a7
أكد لويس إنريكي، مدرب برشلونة، أن أحد مفاتيح فوز فريقه الكبير على مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة (4-0) مساء أمس، الأربعاء، ضمن المجموعة الثالثة من دوري الأبطال تكمن في الاستفادة من الأخطاء التي وقع فيها فريق الإسباني بيب جوارديولا.

وأقر إنريكي بأن النتيجة “من الممكن أن تكون قاسية”، لأن الأخطاء الفردية هي التي عاقبت الفريق الإنجليزي، إلا أنه أبدى رضاه عن “الانتصار وما يعنيه” الفوز على مانشستر سيتي.

وقال في هذا الصدد “الفريق كان جيدا للغاية وترجم أفضليتنا المطلقة في اللقاء وحاجتنا لامتلاك الكرة والضغط أيضا. المباراة خرجت كما خططنا لها وأعتقد أن النتيجة كانت قاسية إلى حد ما”.

وأشار في هذا الصدد إلى “الأخطاء الفردية الفادحة” من جانب لاعبي سيتي، مثل طرد الحارس التشيلي كلاوديو برافو في الدقيقة 53، بعدما لمس الكرة بيده وهي في طريقها نحو المرمى من خارج المنطقة.

كما أثنى المدير الفني على الدور الحاسم للاعبيه في خروج اللقاء بهذا الشكل، مفيدا “يجب أن تكون فعالا ودقيقا في مثل هذه المواقف، ولهذا فنحن نمتلك هؤلاء اللاعبين. ونمتلك أيضا (ليونيل) ميسي، الذي يلعب وكأنه في فناء المدرسة وأمامه لاعب آخر يرتجف من الخوف”.

ورغم النتيجة الكبيرة، إلا أن إنريكي أشاد بكتيبة السيتيزن وبالجانب الخططي الذي طبقه مدربه على ملعب الكامب نو، حيث قال “أنا متعب كثيرا من التحضير للقاء. ومن حسن الحظ أن هناك بيب (جوارديولا) واحد، لأنه إذا كان هناك خمسة منه في التشامبيونز أو الليجا، كنت سأذهب للنوم”.

وبهذه النتيجة، يحلق البلوجرانا في صدارة المجموعة منفردا بالعلامة الكاملة وبفارق 5 نقاط كاملة أمام السيتي قبل أن يلتقيا مجددا في الجولة المقبلة على ملعب (الاتحاد) مطلع الشهر المقبل.

المصدر : كوورة

Related Posts

LEAVE A COMMENT