الرياضة

عبطان يهنئ شباب العراق بالتأهل لربع نهائي كأس آسيا

%d8%b9%d8%a8%d8%b7%d8%a7%d9%86-%d9%8a%d9%87%d9%86%d8%a6-%d8%b4%d8%a8%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a7%d9%82-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%a3%d9%87%d9%84-%d9%84%d8%b1%d8%a8%d8%b9-%d9%86%d9%87

هنأ عبدالحسين عبطان، وزير الشباب والرياضة العراقي، منتخب الشباب، على تأهله إلى ربع نهائي بطولة كأس آسيا للشباب لكرة القدم، والمقامة في البحرين.

وكان المنتخب العراقي، حسم تأهله بفوزين على الإمارات (1ـ0)، وكوريا الشمالية (4ـ0) في المجموعة الثانية، وقبل لقائه الأخير في المجموعة أمام فيتنام.

وقدم عبطان، التهنئة للاعبين والجهازين الفني والاداري على النتيجة الكبيرة، التي عكست طموحات ليوث الرافدين في مواصلة النجاحات والتأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب.

وبين أن ملاعب الوزارة، في بغداد، وكربلاء والبصرة، ستكون في خدمة المنتخبات الوطنية لإقامة المعسكرات التدريبية، وإيصال اللاعبين للجاهزية المطلوبة.

وتلتقي العراق، فيتنام، الخميس المقبل، بينما تواجه الإمارات كوريا الشمالية في ختام منافسات الدور الأول.

على صعيد متصل، هنأ عبطان، تأهل القوة الجوية، إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، بعد فوزه في إياب الدور نصف النهائي، على العهد اللبناني (3-2) في اللقاء الذي جرى أمس الثلاثاء على ملعب المدينة الرياضية في بيروت، بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل بهدف لمثله.

وأشاد عبطان، بالأداء العالي للفريق، وبلوغه لأول مرة في تاريخه نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، ليؤكد علو كعب الكرة العراقية التي حققت الكثير من الإنجازات خلال العامين الماضيين، مطالبا الفريق بالحصول على اللقب.

من ناحية أخرى، قدم عبطان، الشكر والتقدير لرئيس الوزراء، حيدر العبادي، والوزراء لدعمهم المتواصل لقطاعي الشباب والرياضة.

وقال عبطان: “إن مجلس الوزراء، وافق على تخصيص (500 مليون دينار) لدعم المنتخبات الوطنية لكرة القدم، خلال جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية التي عقدت مساء الثلاثاء”.

وأشار إلى أن “الموافقة جاءت بناء على الطلب الذي قدمته من أجل دعم منتخباتنا الوطنية في مشاركاتها الخارجية، ولاسيما بعد الإنجازات الكبيرة التي حققتها المنتخبات العراقية لكرة القدم، أبرزها إحراز منتخب الناشئين لقب آسيا، وتأهله لنهائيات كأس العالم، ومنتخب الشباب الذي بلغ الدور الثاني في نهائيات آسيا المقامة حاليًا بالبحرين، فضلاً عن استحقاقات المنتخب الأول في التصفيات الحاسمة المؤهلة لمونديال روسيا”.

المصدر : كوورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق