اخبار العراق

القوات المشتركة العراقية تتوغل في أعماق مختلفة جنوب مركز محافظة نينوى لتحريرها من “داعش”

%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d8%b5%d9%84

واصلت القوات العسكرية العراقية المباشرة تقدمها الميداني باتجاه مدينة الموصل مركز محافظة نينوى لتحريرها من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

وأكد مراسل التغيير عدم تسجيل أي خسائر في صفوف القوات المشتركة المتجحفلة ولم يتم تسجيل اي حالة نزوح لغاية الآن من القرى المحررة مؤخرا وهي الكبيبة والمخلط والشروق والحميدية بمحور الكوير بالإضافة الى قرى ابراهيم الخليل والعدلة وكان حرامي وعباس رجب وجديدة .

كما تواصل القوات الأمنية تقدمها باتجاه قرية بلاوت جنوب الموصل بعد قيام الجهد الهندسي برفع الالغام والعبوات الناسفة التي زرعتها عناصر تنظيم داعش الإرهابي على طريق الكوير الموصل فيما اسند لقوات الفرقة التاسعة بالجيش عراقي مهام التقدم نحو ناحيتي الشورة والمشراق بعد تحرير منطقة النمرود .

هذا وكشف قائد جهاز مكافحة الإرهاب عبد الغني الأسدي عن قرب مباشرة قواته بمهامها الميدانية من محور اسكي كلك باتجاهين وعلى مستوى عال من التخطيط والترتيب يأتي ذلك في وقت شن فيه مقاتلو النخبة العراقية الأولى مركز محافظة نينوى من اربعة محاور وتوغل مقاتلي الفرقة المدرعة التاسعة بعمق خمسة كيلومترات في المحور الموكل اليها بمنطقة الكوير جنوب مدينة الموصل فضلا عن تقدم قوات الشرطة الاتحادية بعمق اربعة كيلومترات من محور شمال القيارة وفرض سيطرتها على مواقع استراتيجية كان يحتلها تنظيم داعش الإرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً