تكنولوجيا

توقعات بإرتفاع زخم مبيعات iPhone بفضل Galaxy Note 7

iphone-7-7plus-tl-1

 

بعد مسلسل من التخبط، قررت شركة سامسونج أخيرًا إيقاف عملية إنتاج الهاتف Galaxy Note 7 في وقت سيئ للغاية. في البداية، كان يتوقع العديد من الأشخاص نجاح كبير لهذا الهاتف بسبب الميزات التي جاء بها والتي تجعله الأفضل في السوق، ولكن في نهاية المطاف إتضح أن الرياح تهب بما لا تشتهي سفن سامسونج. كان الهاتفين Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge هما الأفضل في النصف الأول من هذا العام، وكانت سامسونج تعول على الهاتف Galaxy Note 7 لإتمام المسيرة الناجحة للشركة في النصف الثاني من هذا العام، ولكن العكس هو ما حدث.

الآن تغيرت الأمور بشكل كبير. بغض النظر عن إيقاف عملية إنتاج الهاتف Galaxy Note 7، فقد طلبت شركة سامسونج أيضا من عملائها التوقف عن إستخدام هواتف Galaxy Note 7 الخاصة بهم فورًا وتسليمها مجددا للشركة لإسترجاع أموالهم كاملة أو الحصول على Galaxy S7 أو Galaxy S7 Edge مع إسترجاع فارق السعر. وعلى ما يبدو، هواتف iPhone 7 الجديدة ستحصل على مبيعات إضافية بسبب ذلك، على الأقل ووفقا للمحل Brian White من مؤسسة Drexel Hamilton.

ووفقا للمحلل Brian White، فقد قال بأنه يتوقع أن يتم بيع 8 ملايين إضافية من هواتف iPhone بفضل الفشل الذريع للهاتف Galaxy Note 7. وتجدر الإشارة إلى أن المحلل Brian White كان يتوقع أن تقوم شركة سامسونج ببيع من 10 إلى 14 مليون وحدة من الهاتف Galaxy Note 7 في النصف الثاني من هذا العام، ولكنه يتوقع أن يتم إلتقاط من 57 في المئة إلى 80 في المئة من تلك المبيعات من قبل شركة آبل. ويقول المحلل بأنه من دون المساعدة الإضافية التي تلقتها شركة آبل من الهاتف اللوحي لشركة سامسونج، فإن هواتف iPhone 7 الجديدة لا تزال تبلي البلاء الحسن في بعض المناطق مثل الصين.

ويقول Brian White بأنه بناء على المشتريات التي تمت في 30 متجرا في مدينة شنتشن الصينية، فقد إتضح له أن هواتف iPhone تكسب زخمًا متزايدًا. وعموما، مشتري الهواتف الذكية في الصين يفضلون iPhone 7 Plus على iPhone 7. وبالإضافة إلى ذلك، فالمستهلكين في تلك المنطقة يفضلون الألوان السوداء الجديدة التي وفرتها شركة آبل لهواتف iPhone 7 الجديدة على الألوان الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً