الرياضة

البرازيل تهزم فنزويلا وتتصدر تصفيات المونديال

%d9%81%d8%b1%d8%ad%d8%a9-%d9%88%d9%8a%d9%84%d9%8a%d8%a7%d9%86-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%87%d8%af%d9%81

 

تصدرت البرازيل، جدول تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بفوزها فجر الأربعاء خارج أرضها (2ـ0) على فنزويلا، ضمن الجولة العاشرة، في اللقاء الذي أقيم على ملعب متروبوليتانو بميريدا، والذي شهد توقف اللعب لمدة 22 دقيقة؛ لانقطاع الكهرباء.

ورفع “السيليساو” رصيده إلى 21 نقطة في المركز الأول، على حساب أوروجواي (20 نقطة) التي سقطت في نفس الجولة في فخ التعادل (2-2) أمام كولومبيا.

أما فنزويلا، فتجمد رصيدها، عند نقطتين فقط، في المركز العاشر بقاع الجدول.

لم يجد فريق المدرب “تيتي” أية مشكلات في تخطي عقبة “البينوتينتو”، رغم غياب نجمه، نيمار، لتراكم البطاقات.

تقدم منتخب “الكناري” في النتيجة بعد مرور ثماني دقائق فقط عبر مهاجمه الواعد، جابرييل جيسوس، الذي سينضم بنهاية العام لصفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، بعدما قطع الكرة بذكاء من حارس أصحاب الأرض، داني هرنانديز، ليسددها بهدوء من فوقه لتعانق الشباك.

وأضاف ويليان لاعب تشيلسي الإنجليزي، الهدف الثاني في الدقيقة (53) من تسديدة ماكرة بيمناه داخل المنطقة في الزاوية المعاكسة لحارس فنزويلا، ليعزز من تقدم بلاده.

وتوقف اللقاء في الدقيقة (73) لانقطاع الكهرباء عن ملعب اللقاء، بعد أن كانت الأمطار تهطل بغزارة في الشوط الأول، لكنه استأنف لاحقًا.

ويعد الانتصار هو الرابع، منذ قدوم تيتي لقيادة منتخب “السامبا” في أربع مباريات، ليستعد بأفضل شكل لمباراة “الكلاسيكو” المنتظرة في العاشر من الشهر القادم أمام الأرجنتين.

المصدر : كوورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً