اخبار العراق

مصادر للتغيير: اتساع عمليات استهداف عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي داخل مدينة الموصل

الموصل

أكدت مصادر خاصة للتغيير ان تنظيم داعش الإرهابي يعاني من تخبط كبير بعد اتساع عمليات استهداف عناصره بعمليات نوعية داخل مدينة الموصل.

وذكرت المصادر ان كتائب الموصل اغتالت الإرهابي حامد الجحيشي المعروف باسم أبو حمزة مسؤول ما يسمى بالأمنية المتخصصة بتنفيذ الاعدامات في حي الرسالة بالجانب الأيمن للمدينة .

كما قامت بتوزيع منشورات تدعو المواطنين للانتفاض بوجه عناصر التنظيم المتطرف وعدم التعاون معهم فضلا عن قيام مجموعة من الناشطين بخط شعارات مناهضة لتنظيم داعش موقعة بحرف ميم الذي يرمز لمقاومة الموصل على جدران بعض المنازل والمباني في المدينة .

كما أكدت المصادر ان مسلحي داعش شنوا حملة دهم وتفتيش واعتقالات طالت بعض شباب الموصل وتوجيه التهم لهم بالتعاون مع القوات العراقية المشتركة او امتلاك الهواتف النقالة والساتلايت مشيرة الى ان داعش يواصل عمليات حفر الخنادق في محيط المدينة بالإضافة الى حفر إنفاق في حي العربي بالجانب الايسر من الموصل في وقت قام قادة وامراء تنظيم داعش بنقل عوائلهم الى الجانب الأيمن للمدينة وذلك للاحتماء بين المدنيين والازقة الضيقة للموصل القديمة كما ان هذا الجانب هو نقطة الهروب الأقرب تجاه الأراضي السورية في حال دخلت القوات العراقية الى الموصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً