الطاقة النيابية تطالب بتكثيف الجهود لأستثمار الغاز الطبيعي

View of phases 3 and 4 of the South Pars gas field in the southern Iranian port of Assaluyeh on January 27, 2011. AFP PHOTO/ATTA KENARE (Photo credit should read ATTA KENARE/AFP/Getty Images)

 

طالب النائب عن التحالف الوطني وعضو لجنة النفط والطاقة النيابية رزاق محيبس بتكثيف الجهود لأستثمار الغاز المصاحب لأستخراج النفط.

وقال محيبس في تصريح صحفي ، اليوم الخميس، ان “القطاع النفطي مهم وهو العمود الفقري للموازنة العامة للبلد”، داعيا الحكومة الى ان “تولي الاهمية الكبيرة لهذا القطاع وايضا لجنة النفط والطاقة النيابية، من اولوياتها التصويت على قانوني النفط والغاز والتصويت على قانون شركة النفط الوطنية العراقية، وهما من اهم القوانين التي يجب ان يصوت عليها”، مبينا ان “التصويت على القانونين من شأنهما تنظيم الموارد الطبيعية في البلد وانهاء الخلافات بين بغداد واربيل”.

وطالب “بتكثيف الجهود لأستثمار الغاز المصاحب لأستخراج النفط”، مشيرا الى ان “حقول الغاز الموجودة في المحافظات الغربية من شأنها ان ترفد الموازنة ان تم تطويرها بشكل امثل”.

ودعا محيبس “الدولة ممثلة بوزرارة الصناعة ان تلتفت الى الموارد الطبيعية والتي لم تستثمر لغاية الان، والمعادن الاخرى التي تساعد الموازنة باموال كبيرة وطائلة في حال استثمارها”.

وكان وزير النفط جبار اللعيبي اكد في 21 ايلول الماضي، ان لدى وزارته إستراتيجية لتطوير الصناعة النفطية في العراق من خلال فتح باب الاستثمار.

من جهته اكد المتحدث الرسمي بأسم وزارة النفط عاصم جهاد ان “الوزارة تهتم بتطوير قطاع الغاز من خلال العمل على الاستثمار الامثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT