تكنولوجيا

شركة جوجل لن تقوم بإصدار المزيد من أجهزة Nexus بعد الآن

nexus-6p111

 

قامت شركة جوجل بإطلاق مشروع Nexus لأول مرة في العام 2010 بعدما قامت بإصدار الهاتف Nexus One بالتعاون مع شركة HTC. وكانت الفكرة من وراء هذا المشروع هي العمل مع الشركات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية لإنشاء هواتف ذكية أو أجهزة لوحية تعمل بالإصدارات الجديدة من نظام الأندرويد الخام تطرح في السوق بأسعار تنافسية. وقد كانت أجهزة Nexus تمتاز أيضا بسرعتها في تلقي التحديثات مباشرة من شركة جوجل. والآن، بعدما قامت شركة جوجل بالإعلان رسميا عن الهاتفين Google Pixel و Google Pixel XL يتساءل العديد من الأشخاص عن مصير مشروع Nexus. حسنا، وفقا لشركة جوجل، فهي تقول بأنه ” ليست لديها أية خطط حاليا ” لإطلاق أجهزة Nexus جديدة.

كان مشروع Nexus هنا منذ نصف عقد، ونتج عن هذا المشروع ثمانية هواتف ذكية، وأربعة أجهزة لوحية، فضلا عن إثنين من المشغلات. مشروع Nexus لا يعاني من أية مشاكل، ولكن يبدو أن شركة جوجل تريد أن تأخذ تجربة مختلفة وجديدة في عالم الأجهزة، ولا يبدو أن مشروع Nexus يصلح لتحقيق هذه الرؤية بعد الآن.

شركة جوجل تسلط الضوء على حقيقة أن هواتف Google Pixel الجديدة مصنوعة من قبل الشركة نفسها في حين أنها تعاونت مع الشركاء المصنعين على أجهزة Nexus. وبناء على ما قيل، فمن المحتمل أن يكون عشاق أجهزة Nexus هم أوائل الأشخاص الذين سيقومون بشراء هواتف Google Pixel الجديدة، على الرغم من أنه يبقى أن نرى ما إذا كانت هواتف Google Pixel الجديدة ستشق طريقها إلى كافة الأسواق العالمية على عكس هواتف Nexus التي كانت تبقى حكرًا على مجموعة من الأسواق المختارة.

يبدو أن شركة جوجل تخلت نهائيا عن برنامج Nexus. وستواصل إطلاق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تحت العلامة التجارية Google Pixel مع العلم بأنه من الممكن أن تضيف جهاز لوحي جديد إلى هذه التشكيلة كذلك في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً