الرياضة

هل يلجأ زيدان لحيلة مورينيو أمام بوروسيا دورتموند؟

%d9%85%d9%88%d8%b1%d9%8a%d9%86%d9%8a%d9%88-%d9%88%d8%a8%d9%8a%d8%a8%d9%8a

 

 

يحل فريق ريال مدريد الإسباني، ضيفًا على بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويعاني الفريق الإسباني، من غياب لاعبه البرازيلي كاسيميرو، بعد إصابته بشرخ في الجزء الأوسط من الساق اليسرى، خلال مواجهة إسبانيول ضمن منافسات الليجا.

وتعادل الفريق الملكي، بعد غياب كاسيميرو، في مباراتين في الدوري الإسباني، أمام فياريال 1-1، ولاس بالماس 2-2، لتظهر مدى حاجة الريال إلى صاحب الـ 24 عامًا.

ولا يمتلك المدرب زيدان، لاعبًا بنفس مواصفات كاسيميرو خاصة من الناحية الدفاعية، في وسط الملعب إذ يتسم غالبية لاعبي الفريق الملكي بالنزعة الهجومية مثل خاميس رودريجيز وإيسكو وكوفاسيتش.

ومن المرجح أن يعتمد زيدان على أحد اللاعبين السالف ذكرهم، لتعويض غياب كاسيميرو، وهو ما سيتبعه بكل تأكيد تغيير في طريقة اللعب أمام دورتموند اليوم.

ويبدو أن مهمة ريال مدريد ستكون معقدة في سيجنال إيدونا بارك، نظرًا لقوة هجوم الفريق الألماني وإجادته للارتداد السريع، في ظل وجود لاعبين أمثال أوباميانج وعثمان ديمبيلي فضلاً عن ماريو جوتزه.

ورغم افتقاد الريال للثنائي البرازيلي مارسيلو وكاسيميرو للإصابة، إلا أنه استعاد خدمات الثنائي البرتغالي بيبي وفابيو كوينتراو بعد تعافيهما من الإصابة.

وقد يسير زيدان على درب جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق للملكي، عندما قرر الاعتماد على بيبي في وسط الملعب لإيقاف وسط برشلونة الناري في 2011، عندما كان يضم بوسكيتش وتشافي وإنييستا وأمامهم ليونيل ميسي كمهاجم وهمي.

واعتمد مورينيو على بيبي، لتدعيم وسط الريال الذي كان يضم وقتها تشابي ألونسو وسامي خضيرة، بعد فشلهما في مجارة الإيقاع السريع لبرشلونة وقتها في نهائي كأس ملك إسبانيا موسم 2010-2011.

واستطاع بيبي، الحد من خطورة ميسي وتحجيمه طوال المباراة، ليحقق مورينيو انتصاره الأول على برشلونة كمدرب للريال بهدف لكريستيانو رونالدو.

وبعد هذه المباراة بأسبوع، التقى الفريقان في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ولعب مورينيو بنفس الطريقة التي أتت بثمارها أمام الفريق الكتالوني إلا أن تعرض بيبي للطرد في الدقيقة 61، حرر ميسي الذي انطلق وسجل هدفين في الدقيقتين 77 و87 من عمر اللقاء.

فهل يكرر زيدان ما فعله مورينيو ويدفع ببيبي في وسط الملعب لتعويض غياب كاسيميرو، ومواجهة افتقار لاعبي المنصف للقدرات الدفاعية، خلال مواجهة دورتموند؟

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً