تكنولوجيا

جوجل قد تعلن عن إندماج نظام الأندرويد مع ChromeOS يوم 4 أكتوبر

google-pixel-c

 

فكرة دمج شركة جوجل لنظامي الأندرويد و ChromeOS في نظام تشغيل واحد ليست جديدة على الإطلاق. في الواقع، في العام الماضي كان هناك تقرير من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية يفيد بأن شركة جوجل تعمل على تحقيق ذلك، والآن صدر تقرير جديد من موقع Android Police يفيد بأن شركة جوجل ستعلن عن هذا الإندماج في الحدث الذي ستعقده الشركة يوم 4 اكتوبر.

وقد تردد مؤخرا بأن نائب رئيس قسم الأندرويد في شركة جوجل السيد Hiroshi Lockheimer شوق مؤخرًا لقدوم شيء مثير للإهتمام بشأن الأندرويد يوم 4 أكتوبر، والآن هذا التقرير حول الإندماج ظهر على السطح من جديد، لذلك فمن المنطقي أن نحتمل إمكانية أن يكون هذا هو الشيء الذي حاول السيد Hiroshi Lockheimer الحديث عنه. ويقال بأن نظام التشغيل الناتج عن دمج نظامي الأندرويد و ChromeOS يعرف حاليا داخل شركة جوجل بإسم ” Andromeda “، وهذا من شأنه أن يساعد جهود شركة جوجل في سوق الحواسيب المحمولة.

في الواقع، هذا لا ينبغي أن يكون مفاجئًا نظرا إلى أنه كانت هناك تلميحات لمثل هذه الخطوة. في وقت سابق من هذا العام أكدت لنا شركة جوجل بأن تطبيقات الأندرويد ستأتي قريبا إلى نظام ChromeOS، لذلك فهناك معنى لهذا الإندماج. ولكن التقرير الذي صدر من قبل صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية في وقت سابق أوضح بأن هذا الإندماج سيكون مثل إدراج نظام ChromeOS في نظام الأندرويد، وهذا ما يعني بأنه ينبغي على مستخدمي الأندرويد أن لا يتوقعوا أية تغييرات كبيرة في النهاية، أو على الأقل هذا ما نفترضه.

وعلينا أيضا أن نشير إلى أن تقرير وول ستريت جورنال الأمريكية كان قد أوضح بأن مشروع ” Andromeda ” لن يكون جاهزًا حتى العام 2017، وهذا يعني بأنه من الممكن أن تكشف لنا شركة جوجل عن المشروع بشكل رسمي يوم 4 أكتوبر، ولكن لن يتم إصداره حتى العام المقبل. على أي حال، هذه خطوة كبيرة جدا، ويبدو أن شركة جوجل تسير على خطى مايكروسوفت التي جعلت نظام Windows 10 متاحا لجميع الأجهزة بدءًا من الحواسيب وصولا إلى الهواتف الذكية. عموما، تأكدوا من العودة لزيارتنا في الأسبوع المقبل للحصول على كافة التفاصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً